النقاط الرئيسية

نقطةالتفاصيل
مبادرة «Visa في كل مكان»برنامج عالمي مفتوح للابتكار
الشركات الفائزة لعام 2023موني لوب، سي إن بي سكيور، حل كابيتال
التكنولوجيا المالية في المنطقةتحسين عروض منتجات الشركاء

مبادرة «Visa في كل مكان»

تعد مبادرة «Visa في كل مكان» برنامجاً ومسابقة عالمية مفتوحة للابتكار أمام شركات التكنولوجيا المالية لتقديم حلولها المبتكرة لمواجهة التحديات الملحة التي تواجه المتعاملين في مجال التجارة، وتحسين عروض منتجاتها، وتوفير حلول دفع مبتكرة لشبكة Visa من الشركاء والمستهلكين.

الشركات الفائزة لعام 2023

وفي نسختها الثالثة المخصصة للمملكة العربية السعودية والبحرين وعمان هذا العام، قدمت الشركات الفائزة «موني لوب»، و«سي إن بي سكيور»، و«حل كابيتال» ابتكارات استثنائية، بما يسهم في توسعة نطاق فوائد المدفوعات الرقمية ليشمل المزيد من المستهلكين والشركات في المنطقة.

موني لوب من المملكة العربية السعودية

برزت «موني لوب»، وهي جمعية ادخار وائتمان رقمية بالتناوب تستخدم نظام «اعرف عميلك» لضمان خفض المخاطر على المستخدمين، وتسعى هذه الشركة إلى تغيير مشهد التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط من خلال حلولها المبتكرة لرقمنة جمعيات الادخار وحلول التقييم الائتماني المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

من خلال دمج البنية التحتية للدفع الآمن من Visa في محفظتها الإلكترونية، تسعى «موني لوب» إلى تعزيز الشمول المالي وتوفير المزيد من الراحة والمكافآت لمستخدميها البالغ عددهم 90,000 مستخدم.

مميزات موني لوب

  • محرك تقييم ائتماني قائم على الذكاء الاصطناعي
  • تحليلات متقدمة لتقديم تقييمات ائتمانية دقيقة وشاملة
  • تعزيز الشمول المالي والراحة للمستخدمين

وأشار صالح بليلة، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «موني لوب»، إلى أن حصول الشركة على المركز الأول في مبادرة «Visa في كل مكان» بالمملكة كان بمثابة «إحداث تغيير كبير لقواعد اللعبة، حيث أتاح لنا ذلك الحصول على التكريم والتقدير لجهودنا في القطاع، عدا عن التوجيهات القيمة، والاستفادة من شبكة Visa الواسعة لتسريع إنجاز مهمتنا في حفز الشمول المالي في المنطقة».

سي إن بي سكيور من البحرين

تُعتبر «سي إن بي سكيور»، التي تُمثل البحرين، مزود حلول متكاملة لجهات الإصدار لاعتماد رمز التحقق CVV الديناميكي والبطاقات الافتراضية.

تتمثل رؤية «سي إن بي سكيور» لمستقبل التكنولوجيا المالية في خلق بيئة رقمية أكثر أماناً وسلاسة لإنجاز المعاملات بما يساهم في خفض حالات الاحتيال وتعزيز ثقة المستخدمين.

مميزات حلول سي إن بي سكيور

  • ميزات رمز التحقق CVV الديناميكي
  • البطاقة الافتراضية المتقدمة
  • تقليل كبير في مخاطر الاحتيال عبر الإنترنت

وفقاً لما قاله واي هوا، المدير التنفيذي للعمليات في «سي إن بي سكيور»، فإن ما يُميز حلول الشركة هو القدرة على تطبيقها سريعاً دون أن يتطلب ذلك أية تعليمات برمجية معقدة، عدا عن سهولة دمج هذه الحلول ضمن الأنظمة الحالية لمصدري البطاقات، الأمر الذي يسمح بنشرها سريعاً مع تعزيز القدرات الأمنية بشكلٍ فوري.

واجهت «سي إن بي سكيور» تحديات عدة أثناء تطوير أعمالها بما في ذلك كسب ثقة مصدري البطاقات. ويرى هوا أن مبادرة «Visa في كل مكان» تساعد الشركة في إنجاز مهمتها، وقال بهذا الصدد: «يساعدنا الفوز بهذه المبادرة على الحصول على التقدير والموارد اللازمة لتسريع مهمتنا في إحداث نقلة نوعية في قدرات الدفع الآمن عبر الإنترنت».

حل كابيتال من سلطنة عمان

برزت شركة «حل كابيتال»، وهي منصة تكنولوجيا مالية للتمويل المباشر المتوافق مع الشريعة الإسلامية موجهة للشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والأفراد الذين يفتقرون إلى خدمات التعامل مع البنوك.

تتمثل رؤية «حل كابيتال» في تعزيز الشمول المالي والنمو الاقتصادي من خلال تقديم حلول تمويل مبتكرة تساهم في سد الفجوة المالية، وتمكين الأشخاص الذين يفتقرون إلى خدمات التعامل مع البنوك من تحقيق إمكاناتهم الاقتصادية.

دمج تكنولوجيا حل كابيتال

  • تحسين تجربة العملاء
  • خلق المزيد من القيمة عبر شبكة الشركاء
  • الحفاظ على تكلفة منخفضة لمعالجة عمليات العملاء

وأشار لطفي الشكيلي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة «حل كابيتال»، إلى أن فوزهم بمبادرة «Visa في كل مكان» سيمكنهم من «تقديم تجربة سلسة وغير نقدية للعملاء، ذلك أن البطاقة المادية أو الرقمية تمثل قناة توزيع متعددة الاستخدامات للوصول إلى التمويل واستخدامه، وبالاستفادة من منظومة Visa وواجهات برمجة التطبيقات لمنصة المطورين، يمكن لـ«حل كابيتال» تحسين حلولنا وتقديم خدمات مالية عالية الكفاءة».

تأثير مبادرة «Visa في كل مكان»

ويشكّل الفوز بجوائز مبادرة «Visa في كل مكان» دليلاً ملموساً على قوة الابتكار في قطاع المدفوعات الرقمية، إذ تساهم الحلول المبتكرة للفائزين في توسيع نطاق فوائد المدفوعات الرقمية لتشمل المزيد من المستهلكين والشركات والاقتصادات في المنطقة، مما يمهد الطريق لبناء عالم يستفيد فيه الجميع -أينما كانوا – من ميزات الاقتصاد الرقمي.

وبهذه المناسبة، قال علي بيلون، المدير العام الإقليمي لشركة Visa في المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين وسلطنة عمان: «تتمتع شركات التكنولوجيا المالية في المنطقة بإمكانات واعدة لدفع عجلة تطور المدفوعات الرقمية والمساهمة في الاقتصاد الأوسع، ولكنها مع ذلك تحتاج إلى الدعم المستمر والوصول إلى البنية التحتية والتوجيه والموارد اللازمة لتحقيق النمو. وهذا هو تماماً ما توفره Visa من خلال برامجها المتميزة مثل «Visa في كل مكان»، حيث نلتزم في هذه المبادرة بتكريس تقنياتنا وخبراتنا الواسعة لتعزيز نمو قطاع التكنولوجيا المالية. ونتطلع إلى العمل مع موني لوب، وسي إن بي سكيور، وحل كابيتال؛ لتحويل مشهد المدفوعات في المنطقة».

تفخر Visa بدعم مساعي مبتكري التكنولوجيا المالية لتحويل مشهد المدفوعات الرقمية في المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين وسلطنة عُمان. وتتطلع لرؤية ما سيحققه هؤلاء الرواد للارتقاء بمستقبل هذا القطاع الواعد في المنطقة.

الأسئلة الشائعة (FAQ)

ما هي مبادرة «Visa في كل مكان»؟

مبادرة عالمية مفتوحة للابتكار أمام شركات التكنولوجيا المالية.

من هم الفائزون في النسخة الثالثة؟

موني لوب، سي إن بي سكيور، حل كابيتال.

ما الهدف من حلول «سي إن بي سكيور»؟

خلق بيئة رقمية أكثر أماناً وسلاسة لإنجاز المعاملات.

ماذا تقدم «حل كابيتال»؟

حلول تمويل مبتكرة متوافقة مع الشريعة الإسلامية للشركات الصغيرة والمتوسطة.



اقرأ أيضا