النقاط الرئيسية

نقطةتفاصيل
1صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعتبر صاحب العلامة التجارية الأعلى قيمة بين صناديق الثروة السيادية بقيمة 1.1 مليار دولار.
2تفوقت العلامة التجارية لصندوق الاستثمارات العامة في العديد من المؤشرات مثل “الوعي بالعلامة التجارية” و”الالتزام بالنمو الإيجابي”.
3صندوق الاستثمارات العامة يعمل كمحفز لتعزيز النمو والتطور ولديه قدرة على استقطاب الكفاءات العالمية.

احتل صندوق الاستثمارات العامة السعودي، المرتبة الأولى باعتباره صاحب العلامة التجارية الأعلى قيمة بين صناديق الثروة السيادية بقيمة 1.1 مليار دولار، بحسب دراسة لـ«براند فاينانس».

وشملت دراسة «براند فاينانس» أكثر من 4400 جهة من شركات ووسائل إعلام وجمهور متخصص في الأسواق الرئيسية عالمياً، كما شملت مقابلات نوعية مع تنفيذيين في القطاع.

وجاءت خلاصة النظرة العالمية إلى صندوق الاستثمارات العامة بحسب الدراسة، في قدرته على استقطاب أفضل الكفاءات العالمية، وامتلاكه إستراتيجية استثمارية مبتكرة، وأنه جدير بالثقة ويعمل كمحفز لتعزيز النمو والتطور، إضافة إلى أن لديه جاذبية وقوة عالية لدى فئة الشباب.

وحل الصندوق في المركز الثاني بين الصناديق السيادية في معيار «قوة العلامة التجارية»، حاصلاً على 62.1 نقطة مع تصنيف «A+».

وتفوقت العلامة التجارية لصندوق الاستثمارات العامة من حيث القيمة في مؤشرات فرعية عديدة بينها «الوعي بالعلامة التجارية» و«الهدف» و«الالتزام بالنمو الإيجابي».

واحتل مديرو الأصول الأمريكيون المراتب الثلاثة الأولى لأقوى العلامات التجارية لإدارة الأصول وأكثرها قيمة وهم بلاك روك، وجي بي مورغان، إضافة إلى فانغارد.

وكان التقرير السنوي لرؤية السعودية 2030 لعام 2023، قد كشف أن إجمالي الأصول المدارة من قبل صندوق الاستثمارات العامة بلغ 2.81 تريليون ريال، مقارنة بخط الأساس البالغ 0.72 تريليون ريال.

وكشف التقرير أن حجم الأصول تخطى بذلك مستهدف العام البالغ 2.7 تريليون ريال، ويُقدر مستهدف الرؤية بـ10 تريليونات ريال. وتم تأسيس 93 شركة في محفظة صندوق الاستثمارات العامة في العام 2023، مقارنة بـ71 شركة في العام 2022.

FAQ

  • ما هي العلامة التجارية ذات القيمة الأعلى بين صناديق الثروة السيادية؟

    صندوق الاستثمارات العامة السعودي

  • ما هي النتيجة في معيار “قوة العلامة التجارية” للصندوق؟

    حصل على 62.1 نقطة مع تصنيف “A+”

  • كم بلغ إجمالي الأصول المدارة من قبل صندوق الاستثمارات العامة؟

    2.81 تريليون ريال

اقرأ أيضا