النقاط الرئيسية

توقف التحديثات لـ35 هاتفعدم تقديم دعم فني
متطلبات نظام التشغيل الجديدةأهمية الترقية

توقف تحديثات “واتساب” لأنواع معينة من الهواتف الذكية

توقف تطبيق التراسل الفوري الشهير «واتساب» المملوك لشركة «ميتا»، رسمياً عن استقبال تحديثات جديدة، لنحو 35 نوعاً من الهواتف الذكية التي تنتجها شركات عدة على مستوى العالم.

قائمة الهواتف المتأثرة

وحسب موقع «كانال تيك»، تتضمن قائمة الهواتف الذكية التي ستوقف عن استقبال تحديثات لتطبيق «واتساب»، إصدارات قديمة من أنظمة التشغيل أندرويد وiOS، لعدم قدرتها على الترقية، ليكون التطبيق متاحاً على نظام أندرويد 5 أو ما هو أحدث، وiOS 12 أو ما هو أحدث.

إعلان المستخدمين

وسيقوم «واتساب» بإعلام المستخدمين وتذكيرهم بترقية أجهزتهم لمواصلة استخدام التطبيق قبل إنهاء الدعم، وبعد ذلك سيتوقف مطورو التطبيق عن تقديم الدعم الفني والتحديثات، ما يعني أن نظام التشغيل الخاص بالجهاز لن يتلقى بعد الآن التحديثات التلقائية أو التصحيحات أو إصلاحات الأمان أو إصلاحات الأخطاء أو الميزات الجديدة.

المخاطر والاحتياطات

وبحسب «واتساب»، فإذا لم تقم بالتحديث فسيظل نظام التشغيل يعمل، لكنه سيصبح هدفاً أسهل للمخترقين والبرامج الضارة. وإذا كنت لا تزال تمتلك أحد هذه الهواتف الذكية التي ذكرت أعلاه، فيجب عليك الترقية إلى هاتف ذكي أحدث، وذلك لأن العديد من التطبيقات، بما في ذلك «واتساب»، توقفت عن دعم أنظمة التشغيل القديمة.

FAQ

1. ما هي الهواتف التي لن تتلقى تحديثات جديدة من واتساب؟

حوالي 35 نوعًا قديمًا من الهواتف الذكية.

2. ما هي أنظمة التشغيل المطلوبة لتشغيل واتساب؟

أندرويد 5 وما هو أحدث، وiOS 12 وما هو أحدث.

3. ماذا يحدث إذا لم أقم بترقية هاتف الذكي؟

سيصبح جهازك هدفًا أسهل للمخترقين والبرامج الضارة.

4. هل ستظل الأجهزة القديمة تعمل رغم عدم حصولها على تحديثات واتساب؟

نعم، لكنها لن تكون آمنة.



اقرأ أيضا