أمير قطر يسعى لإنهاء حرب غزة عبر التفاوض

النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
موقف أمير قطريسعى لإنهاء الحرب في غزة بأسرع وقت
اجتماع الكابنيتلبحث رد الفصائل الفلسطينية على صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار
موقف وزير الدفاع الإسرائيليالاتفاق مع الفصائل الفلسطينية بات أقرب من أي وقت مضى
تصاعد ضحايا العدوانارتفع عدد الشهداء إلى 38 ألف شهيد و87445 مصاباً

تصريحات أمير قطر

فيما تتحدث وسائل إعلام إسرائيلية عن اتفاق وشيك يضمن وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الأسرى، قال **أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني** اليوم (الخميس): «نسعى لإنهاء الحرب في غزة من خلال التفاوض وإلى عودة المحتجزين في أسرع وقت».

وأضاف في تصريحات: «نأمل بإنهاء الحرب وتحقيق طموحات الشعب الفلسطيني بدولة مستقلة، موضحاً أنه غير مقبول ألا تكون هناك دولة فلسطينية على حدود عام 1967».

اجتماع الكابنيت

في غضون ذلك، قالت الإذاعة الإسرائيلية إن المجلس الوزاري الأمني المصغر (**الكابنيت**) سيجتمع مساء اليوم لبحث رد الفصائل الفلسطينية على صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار بغزة.

موقف وزير الدفاع الإسرائيلي

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي **يوآف غالانت** أن الاتفاق مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة بشأن تبادل الأسرى بات أقرب من أي وقت مضى. ونقلت القناة 12 الإسرائيلية عن وزير الدفاع قوله في اجتماع مع عائلات أسرى إسرائيليين في غزة: «نحن أقرب إلى اتفاق أكثر من أي وقت مضى»، مضيفاً: قبل شهر كنت متشائما بشأن إمكانية التوصل إلى اتفاق قريبا، وكان أحد أهدافي الرئيسية في جميع الاجتماعات بالولايات المتحدة، هو الضغط للتوصل إلى اتفاق.

موقف عائلات الأسرى الإسرائيليين

بدورها، توعّدت عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة اليوم بتنظيم مظاهرات مليونية إذا أفشلت الحكومة إبرام صفقة تبادل أسرى جديدة بدأت تلوح بالأفق مع الفصائل الفلسطينية بالقطاع.

مفاوضات وقف النار

كانت شبكة **سي إن إن** الأمريكية نقلت عن مصدر إسرائيلي مطلع على المفاوضات قوله، إن إسرائيل والفصائل الفلسطينية تقتربان من اتفاق إطاري يضمن وقف النار بقطاع غزة وإطلاق الرهائن.

مجازر قوات الاحتلال

في غضون ذلك، قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 4 مجازر وصل منها إلى المستشفيات 58 شهيدا و179 مصابا في 24 ساعة، موضحة أن عدد **ضحايا العدوان الإسرائيلي** ارتفع إلى 38 ألف شهيد و87445 مصاباً.

الأسئلة الشائعة

ما هو موقف أمير قطر من الصراع في غزة؟

يسعى لإنهاء الحرب عبر التفاوض وإعادة المحتجزين في أسرع وقت.

ماذا قال وزير الدفاع الإسرائيلي عن الاتفاق مع الفصائل الفلسطينية؟

أكد أن الاتفاق أقرب من أي وقت مضى.

كم عدد الضحايا في غزة خلال العدوان الأخير حسب وزارة الصحة الفلسطينية؟

ارتفع إلى 38 ألف شهيد و87445 مصاباً.

ما هو موقف عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة؟

توعدت بتنظيم مظاهرات مليونية إن أفشلت الحكومة صفقة تبادل الأسرى.



اقرأ أيضا