النقاط الرئيسية
النقطة الرئيسية |
---|
نجاح وزير التعليم يوسف البنيان في حضوره أمام مجلس الشورى |
احتواء كافة الأسئلة تحت عباءة الإجابات الدبلوماسية |
تقييم تجربة الفصول الثلاثة بالتعاون مع المعلمين والمعلمات والأسرة والجهات ذات العلاقة |
تحقيق المساواة بين جميع المؤهلات في المفاضلة على الوظائف التعليمية |
اعتماد المناهج المواكبة للمعايير العالمية |
تحول كبير في أداء التعليم في المملكة |
المنظومة التعليمية أكثر مرونة وسرعة وتعزّز العمل الجماعي التكاملي |
شكر الوزير البنيان للقيادة الرشيدة على الرعاية والدعم |
تعاون مثمر بين مجلس الشورى والأجهزة الحكومية لتحقيق مصلحة الوطن والمواطن |
نجاح وزير التعليم يوسف البنيان أمام مجلس الشورى
نجح وزير التعليم يوسف البنيان، في حضوره تحت قبة مجلس الشورى، متسلحاً طيلة (ثلاث ساعات) بالمعلومات الوافية والدقيقة عن تفاصيل التفاصيل في وزارته، ومستبقاً كل ما دار وما يدور في ذهن الشوريين من أسئلة واستفهامات وتطلعات، أدرك بدهاء الشخصيات التكنوقراطية؛ ضرورة احتواء كافة الأسئلة تحت عباءة الإجابات الدبلوماسية، وبحكم أدبيات مجلس الشورى السعودي، لم تتم مراجعة الوزير (البنيان)، في بعض إجاباته شأن بقية المؤسسات البرلمانية التي تظل في أخذ وعطاء مع المسؤول لتخرج بوعد أو التزام.
اجتماع ودود وسؤال عن المفاضلة في الدبلوم التربوي
ووصف بعض أعضاء المجلس اللقاء بالودي، وعدوا الوزير ذكياً في موافقته لكل سؤال مطروح عليه، وتفادي الاصطدام أو إثارة ردات الفعل، باعتماد منهجية التبشير بالخير في المرحلة القادمة، فيما راعى آخرون المدة الزمنية لتسلم وزير التعليم مهمات عمله؛ كونه لم يمض أكثر من عام إلى اليوم.
معايير المفاضلة في الدبلوم التربوي
وطرحت اللجنة التعليمية في المجلس، سؤالاً عن معايير المفاضلة في الدبلوم التربوي وعدم إيجاد بديل عنه ووضعه كأولوية أولى في التعيين على الوظائف التعليمية، فأوضح وزير التعليم، أنه مع اعتماد المعايير المهنية واشتراط تحقيقها للترشح للوظائف التعليمية، بما يضمن أهلية المتقدم لها، ومناسبته لممارسة مهنة التعليم، مؤكداً أن الوزارة تقوم حالياً بمراجعة معايير المفاضلة على الوظائف التعليمية بما يحقق المساواة بين جميع المؤهلات، وأن تكون الأولوية للترشيح معتمدة على تحقيق المعايير المهنية.
تقييم الفصول الثلاثة وكفاءة ومكانة المعلم
وعن سؤال تقييم الفصول الثلاثة، أجاب الوزير البنيان بأن وزارة التعليم تعمل على تقييم تجربة الفصول الدراسية الثلاثة؛ وفق
اقرأ أيضا