النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
استهداف السيارةقصف لمسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة تابعة لحزب الله
الموقعطريق يابوس في ريف دمشق، قرب الحدود مع لبنان
القتلىمقتل قيادي حزب الله أبو الفضل قرنبش

تفاصيل الهجوم

قتل عنصران من حزب الله اليوم (الثلاثاء) في قصف لمسيرة إسرائيلية استهدفت سيارتهما قرب حاجز للفرقة الرابعة على طريق يابوس في ريف دمشق. وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان فإن القصف طال سيارة تابعة لحزب الله قرب الحدود مع لبنان وأسفر عن قتيلين.

هوية القتلى

وأقر حزب الله بمقتل القيادي في صفوف مليشياته أبو الفضل قرنبش باستهداف مسيرة إسرائيلية سيارته على طريق دمشق بيروت الدولي بمنطقة جديدة يابوس في ريف دمشق، مؤكداً أن قرنبش من مواليد عام 1970 من بلدة زوطر الشرقية في جنوب لبنان.

ردود الفعل اللبنانية

وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن المستهدف مسؤول كبير بقوة الدفاع الجوي لحزب الله، مبينة أن القتيل عمل سابقا مرافقاً لحسن نصر الله ويتولى حالياً منصب وحدة نقل الأفراد والسلاح إلى سورية.

التصريحات السورية

وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا» قالت إن أضراراً مادية وقعت جراء عدوان إسرائيلي جوي استهدف إحدى النقاط في محيط مدينة بانياس. ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله: «في نحو الساعة 20: 00 بعد منتصف ليل (الإثنين/ الثلاثاء) شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه البحر المتوسط غرب بانياس مستهدفاً إحدى النقاط في محيط مدينة بانياس مما أوقع بعض الخسائر المادية».

FAQ

ما هي تداعيات الهجوم على المنطقة؟

الهجوم يعزز التوتر بين إسرائيل وحزب الله، ويمكن أن يؤدي إلى تصعيد عسكري.

من هو أبو الفضل قرنبش؟

أبو الفضل قرنبش هو قيادي كبير في حزب الله من مواليد عام 1970 من بلدة زوطر الشرقية.

ماذا كانت تفعل السيارة المستهدفة؟

كانت تقوم بنقل الأفراد والسلاح إلى سورية.

هل كانت هناك خسائر مادية؟

نعم، وقعت بعض الأضرار المادية نتيجة العدوان الإسرائيلي الجوي.



اقرأ أيضا