النقاط الرئيسية

نقطةتفاصيل
قيمة الاستثمارتتجاوز 1.2 مليار ريال
موقع المشروععلى امتداد طريق الملك فهد، الرياض
شركات المشاركةدله العقارية، دله الصحية، وشركة تطوير
نوع المشروعمتعدد الاستخدامات: مساحات مكتبية، فندقية، سكنية، طبية وتجارية

تفاصيل توقيع الاتفاقية

وقعت كل من **شركات دله العقارية، ودلة الصحية، وتطوير** اتفاقية لإطلاق مشروع عقاري جديد في مدينة الرياض بقيمة **تتجاوز 1.2 مليار ريال**. يقع المشروع على امتداد طريق الملك فهد في قلب العاصمة السعودية، الرياض.

يعود ملكية هذا المشروع الضخم إلى شركتي **دله العقارية ودله الصحية** بجانب **شركة تطوير** الشريك والمطور الرئيسي للمشروع. يهدف المشروع إلى توفير العديد من الاستخدامات مثل مساحات مكتبية، فندقية، سكنية، طبية وتجارية.

حفل التوقيع

تم الإعلان عن المشروع خلال حفل توقيع الاتفاقية الذي جرى يوم الإثنين الماضي بمدينة الرياض. ووقع عن شركة **دله العقارية صالح عبدالله كامل**، وعن شركة **تطوير حزام بن سعيدان**، وعن شركة **دله الصحية أحمد بابعير**، وعن **الجزيرة كابيتال بندر الحقيل**. حضر الحفل أيضًا نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة دله البركة عمرو كامل، ونائب الرئيس التنفيذي لشركة دله العقارية المهندس هتان طاسجي، والرئيس التنفيذي للاستراتيجية بشركة دله الصحية المهندس متعب الطخيس.

أهمية المشروع

أكد عمرو كامل على أهمية المشروع، وذلك لتوافقه مع مستهدفات برنامج جودة الحياة، أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030. يعد المشروع **ركيزة أساسية في تحسين المشهد الحضري لمدينة الرياض**، ويساهم في تحقيق تطلعات استراتيجية الرياض الهادفة إلى **تحويل عاصمة المملكة إلى واحدة من أكبر اقتصاديات المدن في العالم**.

يسهم المشروع في تحسين البنية الاقتصادية للرياض، **تعزيز إمكانياتها التنافسية**، **زيادة إيراداتها ومواردها**، وتحسين بيئة ومناخ الاستثمار فيها، مما يرفع من مكانتها كوجهة للاستثمارات النوعية.

هيكلة المشروع واستراتيجية الاستثمار

سيتم تنظيم هيكلة المشروع من خلال **شركة الجزيرة كابيتال لإدارة الصندوق العقاري الاستثماري**، بجانب دله العقارية ودله الصحية وشركة تطوير كشركاء مستثمرين. تضمنت الاتفاقية تعيين شركة تطوير **كمطور رئيسي للمشروع** بما يضمن تنفيذ المشروع حسب **أعلى معايير الابتكار والجودة والاستدامة العالمية**.

أهداف المشروع

يهدف المشروع الجديد إلى تحقيق عوائد استثمارية كبيرة عبر عدة طرق:

  • توسيع خدمات الرعاية الصحية
  • تعزيز قطاع المكاتب بمساحات عصرية
  • تصميم خيارات فندقية وسكنية عالية الجودة

تسهم هذه الأهداف في **تعزيز عناصر الرفاهية** وخدمة تطلعات المنطقة التنموية الشاملة.

الأسئلة الشائعة (FAQ)

ما هي القيمة الاستثمارية للمشروع؟

تتجاوز القيمة الاستثمارية للمشروع 1.2 مليار ريال.

من هي الشركات المطورة للمشروع؟

تشمل الشركات دلة العقارية، دلة الصحية، وشركة تطوير.

ما هي أنواع الاستخدامات المتوفرة في المشروع؟

يتضمن المشروع مساحات مكتبية، فندقية، سكنية، طبية وتجارية.

أين يقع المشروع؟

يقع المشروع على امتداد طريق الملك فهد في وسط مدينة الرياض.



اقرأ أيضا