النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
شهداء غزةسقوط 30 شهيدًا في قطاع غزة
قتال الشجاعيةقتال ضار واستهداف جنود ودبابات إسرائيلية
خسائر الجيش الإسرائيليإصابة 23 عسكريًا وإرهاق الجنود
الوضع في جنوب لبنانمقتل قائد في حزب الله واستهدافات إسرائيلية
المبادرات الدوليةاجتماع المبعوث الأمريكي مع مسؤولين فرنسيين في باريس

خسائر بشرية في غزة

فيما تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة على غزة في يومها الـ271، سقط 30 شهيدًا، اليوم (الأربعاء)، في مجزرة جديدة استهدفت مناطق عدة في القطاع المنكوب.

قتال عنيف في حي الشجاعية

إعلان كتائب القسام

ويشهد حي الشجاعية شرقي مدينة غزة قتالًا ضاريًا، وأعلنت كتائب القسام أنها أوقعت قوة إسرائيلية من 14 جنديًا **قتلى وجرحى** بعد تحصنهم في منزل بقذيفة TBG. وأضافت أنها استهدفت 3 دبابات وناقلة جند من نوع نمر. وأكدت أنها أجهزت مع سرايا القدس على جنديين إسرائيليين من المسافة صفر في الحي، وبثت مشاهد لقنص جندي إسرائيلي في المنطقة ذاتها.

خسائر الجيش الإسرائيلي

وأقر الجيش الإسرائيلي بإصابة 23 عسكريًا في معارك غزة خلال يوم واحد، في حين قال قادة 4 كتائب إسرائيلية في غزة إن جنودهم **منهكون** بعد 9 أشهر من القتال.
وقتِل ضابط وجندي وإصابة 11 آخرين في هجوم على محور نتساريم وسط قطاع غزة، أمس (الثلاثاء)، ما رفع عدد المصابين من الجنود منذ السابع من أكتوبر إلى 4021 جنديًا، منهم 598 مصابًا في حالة خطرة. وبلغ عدد الجنود المصابين منذ بدء الهجوم البري 2038، منهم 389 حالاتهم **خطرة**، وفق بيانات الاحتلال.

الوضع في جنوب لبنان

استهدافات إسرائيلية في لبنان

وفي جنوب لبنان، أكدت مصادر لبنانية مقتل قائد وحدة عزيز في «حزب الله» الملقب بـ«أبو نعمة»، اليوم، إذ استهدفت طائرة مسيّرة إسرائيليّة سيارة في منطقة الحوش جنوب شرق مدينة صور، ما أدى إلى سقوط قتيل وجريح.

وأعلن الجيش الإسرائيلي استهداف مواقع لحزب الله في بلدات بليدا وعيترون ويارون جنوبي لبنان.

تقارير لبنانية

وقالت تقارير لبنانية إن مدفعية إسرائيلية أطلقت قذيفة باتجاه منزل في بلدة كفركلا جنوب لبنان. وشهدت منطقة مارون الراس في جنوب لبنان قصفًا مدفعيًا ورمي قذائف ميركافا وقذائف مضيئة.

مبادرات دولية لتهدئة الأوضاع

من جانبها، ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز”، أن المبعوث الأمريكي إلى لبنان آموس هوكستين يعتزم الاجتماع مع مسؤولين فرنسيين في باريس اليوم (الأربعاء)؛ لبحث سبل **نزع فتيل التصعيد** عبر الحدود بين حزب الله وإسرائيل.

FAQ

ما هو عدد الشهداء الذين سقطوا في غزة اليوم؟

سقط 30 شهيدًا.

ما هي خسائر الجيش الإسرائيلي في المعارك الأخيرة؟

إصابة 23 عسكريًا وقتل ضابط وجندي.

ما هي الخسائر في صفوف حزب الله بجنوب لبنان؟

مقتل قائد وحدة عزيز الملقب بـ”أبو نعمة” وجرح شخص آخر.

ما الهدف من زيارة المبعوث الأمريكي إلى فرنسا؟

بحث سبل نزع فتيل التصعيد بين حزب الله وإسرائيل.



اقرأ أيضا