النقاط الرئيسية

النقطة الرئيسيةالمحتوى
تعزيز التعاون القضائيأهمية تعزيز التعاون القضائي بين البحرين والمملكة العربية السعودية
تبادل الخبرات والمعرفةأهمية تبادل الخبرات والمعرفة بين الأجهزة القضائية في البحرين والمملكة العربية السعودية
تعزيز العلاقات الثنائية في مجال العدالةأهمية تعزيز العلاقات الثنائية في مجال العدالة بين البحرين والمملكة العربية السعودية

التقى النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب والوفد المرافق له في العاصمة البحرينية المنامة نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز الشيخ خالد بن علي آل خليفة.

وفي بداية اللقاء أعرب الشيخ آل خليفة عن شكره وامتنانه لهذه الزيارة المهمة التي تؤكد أهمية تعزيز التعاون القضائي بين البلدين وتبادل الخبرات والمعرفة بين الأجهزة القضائية وتعزز العلاقات الثنائية في مجال العدالة.

زيارة للمحكمة الدستورية في المنامة

قام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب بزيارة للمحكمة الدستورية في المنامة، حيث التقى رئيس المحكمة المستشار عبدالله حسن البوعينين، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات، وأوجه العمل المشترك في المجال القانوني التشريعي.

تقدير الجهود القيادية

ثمن المعجب الجهود التي تبذلها القيادة في البلدين الشقيقين؛ لتحقيق الأمن والسلام لدول المنطقة ودعمها الدائم لتحقيق العدالة ورفع مستوى الجودة في العمل القضائي، وتعزيز العدالة وتطوير الأنظمة والقوانين بالبلدين، وأشاد بالتعاون مع الأشقاء في البحرين لحماية الحقوق والضمانات والعمل القضائي المشترك.

تطوير البيئة التشريعية

أشار المعجب إلى ما تتمتع به البيئة التشريعية في المملكة العربية السعودية من تطوير مستمر في الأنظمة والقوانين التي تراعي المصالح العامة، وتحمي جميع الحقوق، وتحوكم العمل بإجراءات مؤسسية فعالة، مبيناً أن هذا الأمر يأتي بدعم ومتابعة من خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين.

تقدم المملكة العربية السعودية

أشاد البوعينين بما تشهده المملكة العربية السعودية من تطور ملحوظ في البيئة التشريعية القضائية وفق أفضل الممارسات المهنية بما يتواكب مع التطور المتسارع في هذا الوقت ومتطلباته والاستفادة من التقنيات الحديثة.

ضرورة استمرار العلاقات القضائية والنيابية

أكد المعجب في جميع لقاءاته ضرورة استمرار العلاقات القضائية والنيابية على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية؛ لتذليل جميع الصعوبات والمعوقات التي قد تطرأ في العمل، ومكافحة الجرائم وتطبيق الأنظمة والقوانين، وتنفيذ الأحكام الصادرة لتحقيق العدالة الناجزة.

FAQ

ما هدف الزيارة القضائية بين البحرين والمملكة العربية السعودية؟

تعزيز التعاون القضائي بين البلدين وتبادل الخبرات والمعرفة بين الأجهزة القضائية وتعزيز العلاقات الثنائية في مجال العدالة.

من هم الشخصيات الرئيسية التي التقى بها النائب العام؟

الشيخ خالد بن علي آل خليفة، رئيس المحكمة التمييز في البحرين، ورئيس المحكمة المستشار عبدالله حسن البوعينين.

ماذا قال الشيخ آل خليفة عن البيئة التشريعية في المملكة العربية السعودية؟

أشاد بتطوير الأنظمة والقوانين وتحوكم العمل بإجراءات مؤسسية فعالة وحماية جميع الحقوق في البيئة التشريعية.



اقرأ أيضا