النقاط الرئيسية

ترأس الاجتماعالتوقيع على محضر الاجتماعالبرامج والاتفاقيات الموقع عليها
وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله ووزير خارجية دولة الكويت عبدالله علي اليحيا.وقع الوزيران على محضر الاجتماع الثاني لمجلس التنسيق السعودي الكويتي.تعاون مشترك بين معاهد دبلوماسية ومذكرتي تفاهم في مجالات متنوعة.

المجلس التنسيقي السعودي الكويتي

  • رؤساء الوفدين: وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله ووزير خارجية دولة الكويت عبدالله علي اليحيا.

الاجتماع الثاني لمجلس التنسيق السعودي الكويتي

ترأس وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، ووزير خارجية دولة الكويت عبدالله علي اليحيا، اليوم (الإثنين)، بمقر وزارة الخارجية الكويتية في الكويت، الاجتماع الثاني لمجلس التنسيق السعودي الكويتي.

كلمة الوزير في الاجتماع

وأكد وزير الخارجية خلال كلمته في الاجتماع أن المجلس التنسيقي السعودي الكويتي يعكس الاهتمام الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وأمير دولة الكويت صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح في الدفع بالعلاقات إلى آفاق أرحب بما يحقق تطلعات البلدين والشعبين الشقيقين.

التوقيعات والاتفاقيات

عقب ذلك وقع وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، ووزير خارجية دولة الكويت عبدالله علي اليحيا، على محضر الاجتماع الثاني لمجلس التنسيق السعودي الكويتي.

البرامج والاتفاقيات الموقع عليها

كما جرى التوقيع على برنامج تعاون مشترك بين معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية، ومعهد الشيخ سعود الناصر الصباح الدبلوماسي، ومذكرتي تفاهم بين الحكومتين الأولى بشأن الاعتراف المتبادل بشهادات البحارة، والثانية في مجال التعاون الفني لحماية البيئة والمحافظة عليها.

الأسئلة الشائعة

س1: من رؤساء الوفد في الاجتماع؟
الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وعبدالله علي اليحيا.

س2: كيف وصف وزير الخارجية أهمية المجلس التنسيقي السعودي الكويتي؟
وصفه بأنه منصة فاعلة وأداة مؤسسية تؤطر عمل البلدين.

س3: ماذا تضمنت البرامج والاتفاقيات التي وقع عليها الوزيران؟
تضمنت برنامج تعاون مشترك بين معاهدين دبلوماسيين ومذكرتي تفاهم في مجالي الاعتراف بشهادات البحارة والتعاون في حماية البيئة.

اقرأ أيضا