النقاط الرئيسية

الفوز برئاسة المجلس التنفيذيالمملكة العربية السعودية
مكان الاجتماعالرباط، المغرب
الدعم الكبير لقطاع الطيرانخادم الحرمين الشريفين وولي عهده

فازت المملكة العربية السعودية بالإجماع برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني، خلال اجتماع الجمعية العامة العادية للمنظمة العربية للطيران المدني الـ28 الذي عُقد أمس في العاصمة المغربية الرباط.

التصريحات الرسمية

وبهذه المناسبة قال وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني رئيس وفد المملكة في اجتماع الجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني المهندس صالح بن ناصر الجاسر إن هذا الفوز يجسد المكانة الرفيعة التي تحتلها المملكة في المنظمات الدولية والإقليمية.

ونوّه بالدور الكبير الذي تضطلع به المملكة في مجال صناعة الطيران المدني على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، إلى جانب دورها الفاعل على مستوى المنظمات الدولية المتخصصة في الطيران المدني.

شكر وتقدير

وأعرب الجاسر عن شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، على دعمهم الكبير وغير المحدود لقطاع الطيران المدني ومنظومة النقل والخدمات اللوجستية بشكل عام.

وأكد الجاسر أهمية تعزيز العمل العربي المشترك في مجال صناعة النقل الجوي، والتواصل المستمر بما يحقق أعلى معايير السلامة لهذا القطاع الحيوي.

دور المملكة في المنظمة

وأوضح المهندس الجاسر أن المملكة منذ انضمامها للمنظمة العربية للطيران المدني كعضو مؤسس، حرصت على دعم الجهود التي تقوم بها المنظمة من خلال التواجد والعمل والتنسيق؛ لتحقيق أهداف المنظمة والمشاركة في الهياكل التنظيمية والمجلس التنفيذي واللجان الفنية المنبثقة عنه.

مشيراً إلى أن المملكة تستضيف مقر المنظمة الإقليمية لمراقبة السلامة لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومقر البرنامج التعاوني لأمن الطيران لدول الشرق الأوسط، وتدعم المملكة منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) من خلال مبادرة «عدم ترك أي بلد خلف الركب» بمبلغ مليون دولار.

التطلعات المستقبلية

وتابع الجاسر «سنواصل العمل الحثيث لتطوير ودعم المنظمة العربية للطيران المدني، وتعزيز دورها الريادي على المستوى الدولي، والتعاون مع أصحاب العلاقة في قطاع الطيران المدني العربي وشركائنا الدوليين لتعزيز صناعة الطيران والنقل الجوي».

تاريخ المنظمة

يذكر أن المملكة العربية السعودية أحد المؤسسين للمنظمة العربية للطيران المدني، وهي منظمة عربية متخصصة تابعة لجامعة الدول العربية تأسست عام 1996، وتهدف إلى توثيق التعاون والتنسيق بين الدول العربية في مجال الطيران المدني وتطويره.

FAQ

ما هي المناسبة التي فازت فيها المملكة برئاسة المجلس التنفيذي؟

خلال اجتماع الجمعية العامة العادية للمنظمة العربية للطيران المدني الـ28.

ما هو الدور الذي تلعبه المملكة في الطيران المدني؟

المملكة تضطلع بدور كبير على المستويات المحلية والإقليمية والدولية في مجال صناعة الطيران المدني.

ما هي الجهود التي تدعمها المملكة في المنظمة؟

المشاركة في الهياكل التنظيمية والمجلس التنفيذي واللجان الفنية، ودعم مبادرة “عدم ترك أي بلد خلف الركب”.

ما هي أهداف المنظمة العربية للطيران المدني؟

توثيق التعاون والتنسيق بين الدول العربية في مجال الطيران المدني وتطويره.



اقرأ أيضا