النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
إطلاق منصة «آرت فاي»منصة تجمع بين الفن التقليدي والرقمي
تفاعل الجمهور مع الفنتعزز الوصول للأعمال الفنية وتجربة المستخدمين
استخدام تقنية البلوك تشينتتيح الفرصة للاستثمار في الفن بطرق جديدة
الشراكات مع الفنانينتعاون مع فنانين عالميين مثل سلمان خان وساشا جيفري

منصة «آرت فاي» للفنون

أعلن رجل الأعمال البارز في قطاع التجزئة **رازا بيج** بعد غياب إعلامي دام عامين، إطلاق منصة «آرت فاي» المتخصصة في الفنون. تمتاز المنصة بقدرتها على الجمع بين أشكال الفنون **التقليدية والرقمية الحديثة**، وتهدف إلى إتاحة الفرصة أمام الجمهور والهواة لاقتناء تشكيلة متنوعة من الأعمال الفنية.

تعاون وجهود مستمرة

يأتي إطلاق المنصة التي تأسست على يد **رازا بيج** بالتعاون مع **آصف كمال** و**علي رازا بيج** بالتزامن مع اقتراب انطلاق فعالية «الرموز المميزة» (TGE) التي ستقام في 17 يونيو الجاري بدبي. تستعد المنصة لتغيير قواعد الاستثمار في الفن التقليدي وتحقيق قفزات نوعية في هذا القطاع.

تحول جذري في سوق الفن

في هذا الإطار، أكد رازا بيج الذي يتمتع بخبرة تزيد على **ثلاثة عقود** في قطاع البيع بالتجزئة، أن المنصة الجديدة تسعى إلى **إحداث تحول جذري** في سوق الفن باستخدام تقنية **البلوك تشين** المتطورة، وجعل الأعمال الفنية القيمة في متناول الجمهور العالمي.

تكامل الفن والتكنولوجيا

قال بيج: «على مدار الزمن شكل الفن صناعة مربحة، وهو ما حفز الجمهور على اقتناء الأعمال الفنية. نسعى من خلال منصة (آرت فاي) إلى تغيير طريقة تفاعل الناس مع الفن على اختلاف أشكاله، وجعلها أسهل، من خلال الدمج بين الفن التقليدي والتكنولوجيا الحديثة». وأوضح أن المنصة لا تبيع الفن فقط، بل تعمل أيضاً على خلق تجارب استثنائية جديدة لتحفيز المستثمرين والجمهور على اقتناء الأعمال الفنية بسهولة.

مزايا المنصة

  • تغيير طريقة تفاعل الناس مع الفن
  • توفير حلول مبتكرة
  • الاستفادة من إمكانيات دبي
  • الاستعداد للمستقبل
  • أن تصبح عاصمة عالمية للاقتصاد الرقمي

شغف بالفن وخبرات طويلة

أعرب بيج عن سعادته لكونه جزءاً من منصة «آرت فاي»، مؤكدًا: «عملنا على مدار عامين كاملين على صياغة رؤية المنصة وأهدافها النوعية، حيث تمكنا من خلالها عن التعبير عن شغفنا بالفن وخبرتنا الطويلة في قطاع البيع بالتجزئة». وأشار إلى إيمانه بقدرة المنصة على **إحداث قفزة نوعية** في سوق الفن من خلال اعتمادها على تقنيات البلوك تشين المتطورة.

شراكات مع فنانين عالميين

على مدار العامين الماضيين، أبرمت «آرت فاي» العديد من الشراكات مع نخبة من **الفنانين المعروفين عالميًا**، ومن أبرزهم الممثل الهندي **سلمان خان** والفنان البريطاني المقيم في دبي **ساشا جيفري**، الذي حطم الرقم القياسي بلوحته «رحلة الإنسانية». تهدف هذه الشراكات إلى بيع أعمالهم الفنية وجعلها في متناول الجمهور وعشاق الفنون.

للمزيد من المعلومات

لمزيد من المعلومات حول «آرت فاي»، يمكن زيارة www.artfi.world

FAQ

ما هي منصة «آرت فاي»؟

منصة تجمع بين الفن التقليدي والرقمي وتستخدم تقنية البلوك تشين.

من هم المؤسسون للمنصة؟

أسسها رازا بيج بالتعاون مع آصف كمال وعلي رازا بيج.

متى ستقام فعالية «الرموز المميزة» (TGE)؟

في 17 يونيو الجاري بدبي.

كيف تسعى المنصة لتغيير سوق الفن؟

تستخدم تقنيات البلوك تشين وتخلق تجارب استثنائية للمستثمرين والجمهور.



اقرأ أيضا