النقاط الرئيسية

العنصرالتفاصيل
مدة المعسكر1-21 يوليو
الموقعمدينة أبها
الأهدافتأهيل اللاعبين واللاعبات بدون عقود
الإشرافالمدير الفني أحمد التركي، والإشراف الإداري من مشاري المقبل

برنامج المعسكر وعناصره

يواصل معسكر رابطة لاعبي كرة القدم السعودية برنامجه الإعدادي في مدينة أبها خلال الفترة من 1 إلى 21 يوليو الجاري استعداداً للموسم الرياضي القادم. البرنامج يستهدف اللاعبين واللاعبات الذين لا يملكون عقوداً مع أندية، بهدف **تقديم الدعم الفني والتأهيل البدني** من خلال برنامج تدريبي يومي.

الإشراف والتدريب

يتم الإشراف على المعسكر من قبل المدير الفني أحمد التركي، بالإضافة إلى إشراف إداري من الرئيس التنفيذي للرابطة مشاري المقبل، وعضوي مجلس الإدارة صفوان المولد وناصر القحطاني.

المباريات الودية

سيخوض فريق الرابطة مساء اليوم (الثلاثاء) مباراته الودية الأولى أمام منتخب كلية الملك خالد العسكرية ضمن برنامجه الإعدادي. كما تم توجيه دعوة للأندية لحضور المباراة للاطلاع على مستوى اللاعبين.

برنامج التدريبات

التدريبات اليومية

تم تقسيم التدريبات اليومية إلى فترتين:

  • الفترة الصباحية: أُجريت في الصالة الرياضية وتم تخصيصها لتمارين تقوية باستخدام الحديد.
  • الفترة المسائية: أُجريت في مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية وبدأت بتمارين الإحماء ثم تمارين لياقية متنوعة ومكثفة.

التمارين التكتيكية

بعد التمارين اللياقية، تم تطبيق **تمارين تكتيكية** في الحالة الدفاعية والهجومية، واختتمت الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.

التغذية والرياضة

عقدت رابطة لاعبي كرة القدم السعودية محاضرة للاعبين المشتركين ضمن البرنامج تحت عنوان “التغذية والرياضة وجهان لعملة واحدة”. تستهدف المحاضرة **توعية اللاعبين** بكيفية استثمار غذائهم لرفع طاقتهم وحماية أجسامهم.

تصريحات المدير الفني

أوضح المدير الفني أحمد التركي لـ«عكاظ» أن هذا المعسكر الإعدادي هو الأول الذي تقوم به الرابطة، ولكنه أعرب عن ارتياحه حيال التجهيزات والإمكانات المتوفرة، والتي تعكس **خبرة واحترافية العاملين** سواء من مجلس الإدارة أو العاملين في الرابطة.

تطور المستوى

وأشار التركي إلى أن هناك تصاعداً في **المستوى الفني** للاعبين المشاركين في المعسكر مقارنةً مع اليوم الأول، وخاصة في الأداء البدني واللياقي الذي يتم التركيز عليه بشكل كبير.

التركيز على الجوانب البدنية والفنية

وأضاف التركي أن المباراة الودية الأولى التي ستُقام أمام فريق منتخب كلية الملك خالد العسكرية ستُركز على **أهداف خاصة** في الجوانب البدنية والفنية بشكل أكبر.

FAQ

متى يُقام المعسكر؟

يُقام المعسكر من 1 إلى 21 يوليو.

أين يُقام المعسكر؟

يُقام في مدينة أبها.

من يستهدف المعسكر؟

اللاعبين واللاعبات الذين لا يملكون عقوداً مع أندية.

من يشرف على المعسكر؟

المدير الفني أحمد التركي، والإشراف الإداري من مشاري المقبل.



اقرأ أيضا