النقاط الرئيسية
1. | رحلة طائرة شركة الطيران الإندونيسية «جارودا» تعرضت لخلل فني. |
2. | عادت الطائرة إلى مطار الإقلاع بعد تعرضها للعطل. |
3. | المركز الوطني لسلامة النقل يتواصل مع الجهات المعنية في إندونيسيا. |
4. | تأكيد عدم تأثير الحادث على سلامة النقل في المملكة العربية السعودية. |
المركز الوطني لسلامة النقل يعلن عن خلل في رحلة طائرة جارودا
كشف المركز الوطني لسلامة النقل في بيان نشره على الحساب الرسمي للمركز على منصة (X)، أنه إشارة إلى ما تم تداوله في وسائل الإعلام بشأن رحلة طائرة شركة الطيران الإندونيسية «جارودا» في يوم الثلاثاء الموافق 2024/05/14م والتي غادرت مطار السلطان حسن الدين الدولي بماكاسار في إندونيسيا وبعد تعرضها لخلل فني عادت إلى مطار الإقلاع بعد أن كان مخططاً لها الوصول إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة كرحلة مخصصة لنقل الحجاج.
تفاصيل البيان الرسمي
وأضاف «البيان»: على إثره تواصل المعنيون في المركز الوطني لسلامة النقل مع اللجنة الوطنية لسلامة النقل الإندونيسية وهي الجهة المعنية بالتعامل مع الوقائع المماثلة، ووردت الإفادة بأن المسؤولين في اللجنة يقومون بالإجراءات المعتادة للتعامل مع الواقعة.
تأكيد عدم تأثير الحادث
وأكد المركز الوطني لسلامة النقل بأنه لا يوجد ما يؤثر على سلامة أجواء الطيران في المملكة العربية السعودية أو على سلامة تنقلات الحجاج.
أسئلة شائعة
هل تم إلغاء رحلة الطائرة بعد الخلل الفني؟
لا، عادت الطائرة إلى مطار الإقلاع بعد تعرضها للعطل.
هل تم التواصل مع الجهات المعنية في إندونيسيا؟
نعم، تواصل المركز الوطني لسلامة النقل مع اللجنة الوطنية لسلامة النقل الإندونيسية.
هل تأثرت سلامة النقل في المملكة العربية السعودية؟
لا، أكد المركز عدم تأثير الحادث على سلامة النقل في المملكة.