النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
انتقادات الجمهورتعرضت قناة بريطانية لانتقادات بعد مباراة البرتغال وسلوفينيا.
عبارة مسيئةوصف رونالدو بـ “Misstiano Penaldo” أثار الجدل.
تاريخ إهدار ركلات الجزاءرونالدو أضاع ركلات جزاء في مسابقات سابقة.
تصريحات رونالدورونالدو أكد أنه لن يستسلم وأنه يتحمل المسؤولية.

انتقادات لاذعة لقناة بريطانية

تعرضت قناة بريطانية شهيرة لسيل من الانتقادات من قبل جمهور المنتخب البرتغالي، خاصة محبي النجم الأسطوري **رونالدو**، عبر مواقع التواصل الاجتماعي. كان هذا عقب انتهاء مباراة البرتغال وسلوفينيا في ثمن نهائي يورو 2024، التي انتصر فيها البرتغاليون بركلات الترجيح 3-0 وتأهلوا لمواجهة فرنسا.

عبارة استفزازية

وصفت القناة البريطانية كريستيانو بعبارة **”Misstiano Penaldo”** أثناء الدقائق الأخيرة من المباراة. أثار هذا الوصف حفيظة الجمهور البرتغالي واعتبروه غير مهني، وفق تقرير نشره موقع **RT**.

إهدار ركلات الجزاء

بعد إهدار رونالدو لركلة جزاء في الوقت الإضافي الأول، تصدى لها حارس أتلتيكو مدريد يان أوبلاك، أظهرت القناة على شاشتها عبارة ساخرة تجمع بين الإنجليزية واسم كريستيانو رونالدو: **”Misstiano Penaldo”**، مشيرة إلى أن معظم أهدافه أتت من ركلات جزاء، ولكنه أيضًا يضيعها!

سبق لكريستيانو رونالدو إهدار ركلة ترجيح في نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر يونايتد وتشيلسي على ملعب لوجنيكي في موسكو عام 2008، كما أهدر ركلة جزاء في دور مجموعات يورو 2020، وبعد إضاعته لركلة الجزاء أمام سلوفينيا أصبح أول لاعب في تاريخ البطولة يهدر ركلتي جزاء خلال سير اللعب.

تصريحات رونالدو

من جانبه كشف رونالدو عن سبب بكائه بعد إهداره ركلة الجزاء، وقال: “كما شاهدتم أهدرت ركلة الجزاء ولكني أردت أن أكون أول من يسدد في ركلات الترجيح. عليك أن تتحمل المسؤولية عندما يحتاج الفريق لذلك، لم أخف أبدا من مواجهة أي شيء، والاستسلام هو شيء لن تتوقعه مني أبدا. لكن هذا بالتأكيد هو اليورو الأخير لي”.

وتابع رونالدو في تصريحه لصحيفة **”ojogo” البرتغالية**: “لأنها آخر بطولة أوروبية لي، لكنني لم أتأثر بذلك. لقد تأثرت بكل ما تنطوي عليه كرة القدم، وبالحماس الذي أملكه تجاه اللعبة، والذي أجنيه من مشاهدة جمهوري وعائلتي وحب الناس لي. لا يتعلق الأمر بترك كرة القدم، الناس هم أكثر ما يحفزني”.

وأضاف لاعب النصر السعودي: “لقد تأثرت لأن هذه لحظات فريدة، لا أستطيع التعبير عنها بالكلمات. المشجعون معنا دائما وخاصة معي، أنا سعيد جدا لذلك. في بعض الأحيان من الصعب تسجيل ركلات الترجيح، كرة القدم في بعض الأحيان يجب أن تكون منصفة، واليوم كنا نستحق التأهل”.

وأكمل رونالدو: “أولئك الذين يفشلون هم أولئك الذين يحاولون أيضا، ومن الواضح أنه أمر محبط عندما لا تتمكن من التسجيل، لكني نسيت ذلك بالفعل، لأن النتيجة النهائية كانت إيجابية، وهذا هو الشيء الأكثر أهمية”.

يذكر أن رونالدو **يتصدر** قائمة الهدافين التاريخيين لبطولات كأس أمم أوروبا منذ تأسيسها عام 1960 حتى الآن، وفي جعبته 14 هدفا في خمس نسخ متتالية بالفترة من 2004 إلى 2021.

FAQ

هل كان وصف القناة البريطانية لرونالدو مقبولاً؟

لا، أثار الوصف سخط الجمهور واعتبر غير مهني.

كم عدد ركلات الجزاء التي أهدرها رونالدو في البطولات الأوروبية؟

أهدر رونالدو ركلتي جزاء خلال البطولة.

ما هو تصريح رونالدو بشأن إهداره لركلة الجزاء؟

رونالدو أكد أنه يتحمل المسؤولية ولن يستسلم.

ما هو عدد أهداف رونالدو في بطولات كأس أمم أوروبا؟

سجل رونالدو 14 هدفاً في خمس نسخ متتالية من البطولة.



اقرأ أيضا