النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
زيادة عدد الموظفينمن أقل من 1,000 إلى نحو 6,000 بحلول 2024
إدراج الموظفين في التأمينات الاجتماعيةجميع الموظفين مشمولين في التأمينات الاجتماعية الآن
دعم ولي العهدمتابعة أسبوعية وإشراف على الإستراتيجية
صفقة كريستيانو رونالدوفرصة كبيرة للدوري السعودي وزيادة المتابعة

زيادة عدد الموظفين في الأندية السعودية

كشف وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، أن عدد الموظفين في الأندية الرياضية السعودية قد ارتفع بشكل **ملحوظ** من أقل من 1,000 موظف في السابق إلى نحو 6,000 موظف دائم بحلول 2024. وأوضح أن جميع موظفي الأندية كانوا خارج التأمينات الاجتماعية في الفترة السابقة، ولكن تم معالجة هذا الأمر وإدراجهم في التأمينات.

دعم واهتمام ولي العهد

أكد وزير الرياضة أن هذا التطور تحقق بفضل **دعم واهتمام ولي العهد**، الذي يتابع هذا الملف بشكل أسبوعي. مشيراً عبر بودكاست «سقراط» إلى أن إستراتيجية دعم الأندية كانت فكرة ولي العهد من البداية، وطلب تنفيذها شخصياً.

اجتماع حاسم في مكة المكرمة

روى الأمير عبدالعزيز بن تركي تفاصيل اجتماع حاسم جرى في 29 رمضان في مكة المكرمة، إذ قدم ولي العهد رؤيته وخطوط الحوكمة بنفسه، ما وضع الأساس لتطوير الإستراتيجية وكيفية تطبيقها على الأندية.

اشتراطات الحوكمة

قال وزير الرياضة «اشتراطات الحوكمة كتبها ولي العهد بيده، يريد 1 2 3 4»، لافتاً إلى أن **اهتمام ولي العهد** ومتابعته لملف إستراتيجية تطوير الأندية قد أتاح تحقيق تطور إستراتيجي كبير في فترة قصيرة.

توقيع النصر مع كريستيانو رونالدو

توقيع النصر مع رونالدو خطوة ملهمة للمشروع السعودي

الإلهام للمشروع

تطرق الأمير عبدالعزيز بن تركي إلى مفاوضات نادي النصر مع كريستيانو رونالدو، مشيراً إلى أن هذه الصفقة كانت **ملهمة للمشروع الرياضي السعودي**. وأوضح أن تعاقد النصر مع كريستيانو رونالدو يمثل فرصة كبيرة لأنه يمتلك أكبر عدد من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي، مما سيسلط الضوء بشكل كبير على الدوري السعودي من ناحية المشاهدة والتطوير.

برنامج متكامل لإدارة العملية

وأضاف أن المفاوضات بين نادي النصر وكريستيانو تمت خلال أسابيع، وأنه تم وضع **برنامج متكامل لإدارة هذه العملية**، مؤكداً الحاجة إلى ميزانية وإدارة متكاملة في رابطة الدوري، التي تعتبر مسؤولة عن الدوري والأندية.

هدف الدوري السعودي

واختتم وزير الرياضة تصريحاته بالقول إن **الهدف هو جعل الدوري السعودي من بين أفضل دوريات العالم**، مشيراً إلى النتائج الإيجابية التي تحققت بفضل هذه الصفقة.

FAQ

من هم الموظفون الذين تمت إضافتهم في التأمينات الاجتماعية؟

جميع موظفي الأندية الرياضية كانوا خارج التأمينات وتم إدراجهم الآن.

ما هو دور ولي العهد في تطوير الأندية؟

يتابع ولي العهد الملف بشكل أسبوعي وطلب تنفيذ استراتيجية دعم الأندية بنفسه.

كيف تم التعاقد مع كريستيانو رونالدو؟

تمت المفاوضات خلال أسابيع وتم وضع برنامج متكامل لإدارة العملية.

ما هو الهدف من تطوير الدوري السعودي؟

الهدف هو جعل الدوري السعودي من بين أفضل دوريات العالم.



اقرأ أيضا