غزة تحت القصف الإسرائيلي: شهداء ودمار واسع

النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
عدد الشهداء25 شهيد فلسطيني
عدد المجازر3 مجازر
المصابين100 مصاب
العدد الإجمالي للشهداء38 ألفا و98

المجازر في غزة

سقط 25 شهيدا فلسطينيا في قصف إسرائيلي على قطاع غزة، اليوم (السبت)، فيما واصل جيش الاحتلال تدمير عدد كبير من المنازل في الشجاعية.

وأعلنت مصادر طبية أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر وصل منها إلى المستشفيات 29 شهيدا و100 مصاب خلال 24 ساعة، لافتا إلى ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 38 ألفا و98 شهيدا و87 و705 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي.

ضحايا غارة النصيرات

تفاصيل الهجوم

وأفادت المصادر باستشهاد 10 فلسطينيين وإصابة آخرين بغارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلا في مخيم النصيرات وسط غزة، وأكدت أن من بين الشهداء 9 من عائلة جحجوح، **بينهم الصحفي أمجد جحجوح وزوجته الصحفية وفاء أبو ضبعان وطفلهما**.

الهجمات الإسرائيلية المتواصلة

استهدفت المدفعية الإسرائيلية عددا من المواقع في المحافظة الوسطى، خاصة المناطق الشمالية والغربية لمخيم النصيرات، وشرق مخيم المغازي. **وقصفت المدفعية الإسرائيلية المناطق الشرقية من حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، بالتزامن مع إطلاق طائرة مروحية للنار بشكل عشوائي**.

استهدفت قوات الاحتلال منزلا يعود لعائلة أبو شكيان قرب مفترق الزهور في مخيم النصيرات، وتم انتشال جثامين 7 شهداء على الأقل، وعدد من الجرحى الذين جرى نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

أعداد المفقودين والمخاوف الإنسانية

قدر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان وجود أكثر من 10 آلاف فلسطيني في عداد المفقودين تحت الأنقاض في قطاع غزة، مؤكدا أن لا سبيل للعثور عليهم بفعل تعذر انتشالهم وإبقائهم في قبور لا تحمل أي علامات مميزة، في وقت يغيب فيه أي تحرك إنساني دولي للمساعدة في انتشالهم.

تدمير المنازل في الشجاعية

أفادت مصادر ميدانية أن الجيش الإسرائيلي يواصل تدمير عدد كبير من المنازل في الشجاعية، مخلفا دمارا هائلا في المنطقة.

وأفاد شهود عيان بوقوع انفجار ضخم في حي الشجاعية (شرق)، سمع صداه في المناطق الغربية من المدينة.

الأسئلة الشائعة (FAQ)

كم عدد الشهداء في اليوم الأخير؟

25 شهيدا.

ما هو العدد الإجمالي للجرحى منذ بدء العدوان؟

705 جريحا.

من هم الضحايا في غارة النصيرات؟

10 شهداء بينهم 9 من عائلة جحجوح.

ما هي الأضرار في منطقة الشجاعية؟

تدمير عدد كبير من المنازل وانفجار ضخم.



اقرأ أيضا