النقاط الرئيسية

النقاط
ترشيح منتزه «سلمى جيوبارك» ضمن قائمة الجيوبارك العالمية بمنظمة اليونسكو.
أهمية المنتزه كواجهة للتنوع التراثي والبيئي.
تعزيز السياحة البيئية والإيكولوجية في المنطقة.
رفع مستوى الوعي بأهمية الحفاظ على التراث الطبيعي والثقافي للمملكة.

زيارة وفد اليونسكو وأعضاء «سلمى جيوبارك»

رفع أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز، شكره وامتنانه للقيادة بمناسبة ترشيح **أول منتزه جيولوجي** في المملكة العربية السعودية، وهو **منتزه «سلمى جيوبارك»** الواقع في جبال سلمى بحائل، ضمن قائمة الجيوبارك العالمية بمنظمة اليونسكو. جاء ذلك خلال استقباله وفداً من منظمة اليونسكو وأعضاء من فريق «سلمى جيوبارك» اليوم في مكتبه في إمارة منطقة حائل.

قائمة الجيوبارك العالمية

أعرب الأمير عبدالعزيز بن سعد عن **فخره واعتزازه** بهذا الإنجاز الذي يعكس اهتمام القيادة بالمحافظة على التراث الطبيعي والجيولوجي للمملكة. وأكد أن ترشيح «سلمى جيوبارك» ضمن قائمة الجيوبارك العالمية يعد خطوة مهمة نحو **تعزيز السياحة البيئية والإيكولوجية** في المنطقة.

واجهة تراثية وبيئية

سيكون منتزه «سلمى جيوبارك» ضمن الشبكة العالمية للمنتزهات، ويعتبر هذا الترشيح **اعترافاً بأهمية المنتزه** كواجهة للتنوع التراثي والبيئي. يتمتع المنتزه بمجال طبيعي وبيئي فريد يساهم في **دعم السياحة المحلية والدولية** من خلال استقطاب العديد من هواة السياحة الإيكولوجية والطبيعية.

تعزيز السياحة

من المتوقع أن يسهم ترشيح «سلمى جيوبارك» في **جذب المزيد من السياح** والباحثين في مجالات الجيولوجيا والبيئة، ما يعزز من مكانة حائل كمقصد سياحي مميز. كما يسهم هذا الترشيح في زيادة الوعي بأهمية **الحفاظ على التراث الطبيعي والثقافي** للمملكة.

رسالة أمير حائل

قال الأمير عبدالعزيز بن سعد خلال استقباله للوفد «نشكر القيادة على دعمها المستمر للمحافظة على تراثنا الطبيعي والجيولوجي. إن ترشيح «سلمى جيوبارك» ضمن قائمة الجيوبارك العالمية يعد **إنجازاً كبيراً** يعكس **التزامنا بالحفاظ على بيئتنا** وتعزيز السياحة البيئية».

مكانة المملكة

يعد ترشيح «سلمى جيوبارك» ضمن قائمة الجيوبارك العالمية **إنجازاً مهماً** لمنطقة حائل وللمملكة بشكل عام، إذ يعزز من مكانة المملكة على **الخريطة العالمية** للسياحة البيئية والإيكولوجية. ويؤكد هذا الإنجاز الجهود المبذولة من قبل القيادة الرشيدة للحفاظ على التراث الطبيعي والثقافي ودعمها المستمر لتنمية السياحة المستدامة في المملكة.

FAQ

س: ما هو «سلمى جيوبارك»؟

ج: هو أول منتزه جيولوجي في المملكة العربية السعودية.

س: لماذا تم ترشيح «سلمى جيوبارك» لقائمة الجيوبارك العالمية؟

ج: للتعرف على أهميته كواجهة للتنوع التراثي والبيئي.

س: ما فائدة هذا الترشيح لمنطقة حائل؟

ج: يعزز السياحة البيئية ويزيد الوعي بأهمية الحفاظ على التراث الطبيعي.

س: كيف يعكس هذا الترشيح جهود القيادة؟

ج: يعكس التزامها بالحفاظ على البيئة ودعم السياحة المستدامة.



اقرأ أيضا