النقاط الرئيسية

النقطة الرئيسيةالتفاصيل
الجائزة المحصلةجائزة مؤسسة الإمارات العربية المتحدة للصحة 2024
المعلومات المجمعةتستخدم لتحديد مناطق الوفيات وتوجيه الدعم الطبي
البيانات الصحيةتوجه التداخلات وترسم الأولويات بدقة

فاز النظام الوطني لتسجيل الوفيات بجائزة مؤسسة الإمارات العربية المتحدة للصحة

فاز النظام الوطني لتسجيل الوفيات التابع لوزارة الصحة السعودية، بجائزة مؤسسة الإمارات العربية المتحدة للصحة 2024، وذلك على هامش مؤتمر جمعية الصحة العالمية في دورتها الـ77 لمنظمة الصحة العالمية في جنيف.

تميز النظام الوطني لتسجيل الوفيات

وأشادت منظمة الصحة العالمية بتميز النظام الوطني لتسجيل الوفيات التابع لوزارة الصحة السعودية، موضحة أن البيانات المجمعة من النظام تسمح بتحديد المناطق التي تشهد أعلى معدلات الوفيات، وإعطاء الأولوية لتقديم الدعم الطبي لتلك المناطق.

بيانات الوفيات والتداخلات الصحية

وبهذه المناسبة، قال وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية استشاري الأمراض المعدية في الوزارة الدكتور عبدالله بن مفرح عسيري، إن البيانات التي يوفرها النظام الوطني لسجل الوفيات التابع لوزارة الصحة، تسمح بتحديد معدلات الوفيات وأسبابها على مستوى المناطق والمحافظات، وبالتالي توجه التداخلات وترسم الأولويات الصحية بدقة.

تسليم الجائزة والإنجازات الصحية

وتسلمت الجائزة الرئيس التنفيذي لمركز الخدمات الصحية المساندة بوزارة الصحة الدكتورة مرام بنت عبدالمحسن العتيبي، مصرحة بقولها: «نحتفل اليوم بإنجاز سيساهم في زيادة متوسط العمر المتوقع، والحد من الأمراض غير المعدية ومعدلات الوفيات الناجمة عن حوادث المرور».

جائزة مؤسسة الإمارات للصحة

يذكر أن جائزة مؤسسة الإمارات العربية المتحدة للصحة تُمنح للمساهمات المميزة في التنمية الصحية لشخص أو أشخاص، أو مؤسسة أو مؤسسات، أو منظمة أو منظمات غير حكومية.

FAQ

ما هي جائزة مؤسسة الإمارات العربية للصحة؟

هي جائزة تمنح للمساهمات المميزة في التنمية الصحية.

ما هي أهمية البيانات الصحية للمنظمات الصحية؟

تساعد في تحديد المناطق ذات اعلى معدلات الوفيات وتحديد الأولويات للدعم الطبي.

من هم الفائزين بالجائزة هذا العام؟

النظام الوطني لتسجيل الوفيات التابع لوزارة الصحة السعودية.



اقرأ أيضا