النقاط الرئيسية

النقاط الرئيسية
مطالبة السيسي المجتمع الدولي باتخاذ خطوات جدية وسريعة.
التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في غزة.
استمرار الجسر الجوي المصري لتقديم المساعدات الإنسانية لغزة.
الحل الأمثل للقضية الفلسطينية عبر حل الدولتين.

دعوة السيسي لاتخاذ خطوات حاسمة

طالب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم (السبت) المجتمع الدولي باتخاذ خطوات جادة وسريعة لتفادي انزلاق المنطقة إلى دائرة جديدة وغير مسبوقة من **الصراع**، مشدداً على ضرورة تكاتف الجهود الدولية للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة بصورة عاجلة ومكثفة.

تحذيرات مصر من توسع الصراع

وجدد السيسي خلال لقاء برئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين على هامش انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي في القاهرة، اليوم، تحذير مصر من **احتمالات توسع الصراع** التي تتزايد حالياً على نحو يتسم بالخطورة البالغة، وفق نص البيان الرئاسة المصرية.

الاتفاق على حل الدولتين

وذكر البيان أن الجانبين اتفقا على أن التوصل لحل شامل وعادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، ووفقاً لقرارات الشرعية الدولية سيظل السبيل الأمثل لضمان **الاستقرار المستدام بالمنطقة**.

استمرار الجسر الجوي الإنساني

في غضون ذلك، قال المتحدث العسكري المصري عقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ غريب إن طائرات عسكرية مصرية واصلت تنفيذ الجسر الجوي الإنساني لقطاع غزة بالتعاون مع الأردن ودول أخرى وأسقطت **أطنانا من مواد الإغاثة الإنسانية**، مؤكداً على صفحته في الفيسبوك أن عملية الإنزال الجوي تتزامن مع جهود مصر للتوصل إلى التهدئة ووقف إطلاق النار وضمان تدفق المساعدات بصورة كافية ومستدامة على قطاع غزة.

توفير الاحتياجات الأساسية

وأضاف غريب، طائرات النقل العسكرية واصلت إنزال عشرات الأطنان من المواد الغذائية والطبية إلى سكان قطاع غزة لتوفير جانب من **الاحتياجات الأساسية** اللازمة في ظل المعاناة الإنسانية الكبيرة التي يواجهها الفلسطينيون جرّاء استمرار العمليات العسكرية داخل القطاع.

الأسئلة الشائعة (FAQ)

ما هو المطلب الرئيسي للرئيس السيسي من المجتمع الدولي؟

اتخاذ خطوات جادة وسريعة لتفادي انزلاق المنطقة إلى دائرة جديدة من الصراع.

ما هو الحل الأمثل للقضية الفلسطينية بحسب السيسي؟

التوصل لحل شامل وعادل على أساس حل الدولتين وفقاً لقرارات الشرعية الدولية.

ما هي جهود مصر الحالية تجاه غزة؟

تنفيذ جسر جوي إنساني لتقديم المساعدات بالتعاون مع الأردن ودول أخرى.

ماذا تحتوي الطائرات المصرية التي تُرسل إلى غزة؟

مواد غذائية وطبية تلبي الاحتياجات الأساسية لسكان القطاع.



اقرأ أيضا