النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
رقم النسخةنسخة جديدة من سباقات المصيف
عدد الكؤوس33 كأسًا
عدد الأمسيات39 أمسية سباقية
التصنيف الدوليترقية كأس الملك فيصل إلى الفئة الثالثة

متابعة سباقات الملك خالد بالحوية

تتجه أنظار عشاق سباقات **الخيل** إلى ميدان **الملك خالد** بالحوية في الطائف، اليوم (**الخميس**)، لمتابعة النسخة الجديدة من **سباقات المصيف**، والتي تشهد عدداً من التطورات الفنية والمالية وسط ترقب محلي وخليجي كبير لأحداث الموسم.

توقعات الموسم الأكثر تنافسية

أبرز الكؤوس المتاحة

من المتوقع أن يكون هذا الموسم هو الأكثر **تنافسية** مقارنة بمواسم سباقات الطائف السابقة، حيث يشتمل في رزنامته على **33 كأسًا**، أبرزها:

  • كأس الملك فيصل
  • كأس الأمير عبدالله الفيصل
  • ديربي الطائف
  • كأس اليوم الوطني
  • بطولات ميدان الملك خالد

تقديرات ودعم القيادة الرشيدة

أشاد **المستشار بالديوان الملكي** ورئيس مجلس إدارة **هيئة الفروسية** نادي سباقات الخيل الأمير **بندر بن خالد الفيصل**، بالدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة -أيدها الله، ونوه بحرصها الشديد على تطوير مستوى الفروسية في **المملكة**.

النجاح الدولي الجديد لكأس الملك فيصل

وعن **التصنيف الدولي** الجديد لكأس الملك فيصل، قال: «يعد هذا التصنيف نجاحاً باهراً بفضل الله -عز وجل- ثم بتوجيهات **القيادة الرشيدة** وعلى رأسها **مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان**. ترقية تصنيف كأس الملك فيصل للخيل العربية الأصيلة من **فئة ليستد إلى الفئة الثالثة دولياً** يُعد اعترافاً بقوة سباقات المملكة».

استهدافات الموسم الحالي

كما تطرق الفيصل إلى **التطورات** التي استجدت هذا الموسم قائلاً: «إن من مستهدفاتنا الإستراتيجية في الجانب الفني الارتقاء بمستوى **الخيل المشاركة** في السباقات عبر تطوير البرنامج السباقي ونوعية الأشواط التي غلب عليها طابع الهانديكاب».

جدول فعاليات موسم سباقات المصيف

يُذكر أن موسم **سباقات المصيف** هذا العام يشتمل على **39 أمسية سباقية** تنتهي يوم السبت **٢٥ ربيع الأول الموافق 28 سبتمبر** القادم، بمجموع أشواط يبلغ **351 شوطًا**:

  • 273 شوطاً لخيل الثروبيرد
  • 78 شوطاً للخيل العربية الأصيلة

الحضور

يتيح نادي **سباقات الخيل**، الدخول العام مجاناً مما يوفر للجميع إمكانية الوصول إلى **مرافق مميزة** في الميدان والاستمتاع بالسباقات عبر مقاعد مجانية في المدرجات المطلة على المضمار، إضافة إلى العديد من الأمسيات خلال الموسم السباقي التي تشهد فعاليات ترفيهية متعددة تناسب جميع فئات العوائل.

الأنشطة الترفيهية والتسوق

وهناك أيضا متاجر متنوعة النشاطات وعربات الطعام الرائعة وخيارات أخرى من المطاعم في أمسيات الكؤوس الكبيرة والرئيسية، كما سيتمكن الجمهور من المشاركة في عدد من **المسابقات التفاعلية** مثل مسابقة الترشيحات للخيل الفائزة في الأشواط والفوز بجوائز رائعة وقيمة.

FAQ

ما هي مواعيد السباقات؟

السباقات تنتهي في ٢٥ ربيع الأول الموافق 28 سبتمبر.

ما هي تكلفة الدخول؟

الدخول العام مجاناً.

هل هناك أنشطة ترفيهية خلال الأمسيات؟

نعم، تشمل فعاليات ترفيهية مناسبة للعائلات.

ما هو أبرز الكؤوس في هذا الموسم؟

كأس الملك فيصل الذي رُقّي إلى تصنيف الفئة الثالثة.



اقرأ أيضا