النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
بايدن يؤكد تمسكه بخوض الانتخاباتبايدن يؤكد أنه لن ينسحب إلا في حالة واحدة.
أداء بايدن في المناظرة الأولىبايدن يعترف بأنه أدى بشكل سيئ في المناظرة الأولى أمام ترامب.
الانتقادات لقدراته العقليةبايدن يقول إنه يخضع لاختبار إدراكي يومي.
دعم الديمقراطيين لبايدن86% من الديمقراطيين قالوا إنهم سيصوتون لبايدن، بحسب استطلاع رأي جديد.

بايدن يؤكد تمسكه بخوض الانتخابات

جدد الرئيس الأمريكي جو بايدن التأكيد على تمسكه بخوض الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر القادم، قائلا إنه لن ينسحب إلا في حالة واحدة.

أداء بايدن في المناظرة الأولى

وأقر مجددا بأدائه السيئ في مناظرته الأولى أمام منافسه الجمهوري دونالد ترمب، والتي دفعت أعضاء في حزبه الديمقراطي إلى مطالبته بالتنحي عن الترشح.

تصريحاته لشبكة إيه بي سي الأمريكية

خلال مقابلة لشبكة «إيه بي سي» الأمريكية، رد بايدن على سؤال حول انسحابه من السباق الرئاسي في حال تشكلت لديه قناعة بأنه لن يستطيع التغلب على ترمب.

كفاءة بايدن للرئاسة

واعتبر أنه «لا يوجد أحد مؤهل أكثر منه لكي يكون رئيسا أو للفوز في الانتخابات الرئاسية»، مشددا على أنه «لا يصدق» استطلاعات الرأي التي تمنح منافسه ترمب الأفضلية.

وضع بايدن الصحي يوم المناظرة

وكشف بايدن أنه خلال المناظرة «كنت مريضاً وينتابني شعور سيئ، وكنا نحاول أن نتبين ما الخطب. أجروا فحصا ليروا إن كنت مصابا بعدوى أم لا، فيروس ما. لكن لم أكن مصابا. كانت لدي نزلة برد حادة».

التعامل مع الانتقادات

ورداً على سؤال بشأن الانتقادات الموجهة بشأن قدراته العقلية بعد المناظرة وعما إذا كان مستعداً للخضوع لاختبار ذلك، قال «أنا أخضع لاختبار إدراكي كل يوم أنا لا أقوم بحملتي الانتخابيّة فحسب، بل أقود العالم».

مدة المقابلة والدفاع عن الترشح

وخلال المقابلة التي استغرقت 22 دقيقة، دافع بايدن بشدة عن ترشحه لولاية ثانية، في حين أن بعض الأعضاء المنتخبين في معسكره يطالبونه بالانسحاب.

مارك وارنر ومطالبته بايدن بالانسحاب

وقال بايدن إن «السيناتور مارك وارنر هو الوحيد الذي يطالبني بالانسحاب».

وكشفت صحيفة «واشنطن بوست» أن وارنر يعمل لتجميع أعضاء بمجلس الشيوخ لمطالبة بايدن بسحب ترشحه، وأبدى وارنر قلقه من أن بايدن لا يستطيع إدارة حملة قادرة على هزيمة ترمب.

ونقلت الصحيفة عن عضو ديمقراطي بمجلس الشيوخ قوله «نعتقد أن أشخاصاً حول بايدن لا يقدمون له صورة دقيقة عن التداعيات، مؤكدة أن هناك إجماعاً متزايداً بين الديمقراطيين بمجلس الشيوخ على أن بايدن كمرشح رئيسي غير قابل للاستمرار».

اجتماع الحزب الديمقراطي لمناقشة مسار بايدن

ونقلت صحيفة «بوليتيكو» عن مصادر في الحزب الديمقراطي أن وارنر سينظم اجتماعاً بعد غد (الاثنين) للديمقراطيين بمجلس الشيوخ لمناقشة مسار بايدن كمرشح رئاسي، وأفادت «واشنطن بوست» نقلاً عن مصدرين مطلعين قولهما إن «رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ يحشد الديمقراطيين للطلب من بايدن عدم الترشح».

استطلاع رأي حول دعم الديمقراطيين لبايدن

في غضون ذلك، كشف استطلاع للرأي أن 86% من الديمقراطيين قالوا إنهم سيصوتون لبايدن وفقا لصحيفة «وول ستريت جورنال». وتقل تلك النسبة عن السابقة التي بلغت 93% من الديمقراطيين الذين قالوا في فبراير، إنهم سيصوتون لبايدن.

أسئلة شائعة

لماذا يؤكد بايدن تمسكه بالترشح؟

بايدن يعتقد أنه الأنسب للرئاسة ولن ينسحب إلا في حالة معينة.

ما الذي سبب تراجع أدائه في المناظرة الأولى؟

بايدن كشف أنه كان مريضاً بنزلة برد حادة يوم المناظرة.

هل يخضع بايدن لاختبارات لقدراته العقلية؟

نعم، بايدن يؤكد أنه يخضع لاختبار إدراكي يومي.

ما نسبة دعم الديمقراطيين لبايدن حسب الاستطلاعات الأخيرة؟

حوالي 86% من الديمقراطيين قالوا إنهم سيصوتون لبايدن، بحسب آخر استطلاع رأي.



اقرأ أيضا