مكافأة 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن أخطر امرأة في العالم

النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
المكافأة5 ملايين دولار
المرأة المطلوبةروجا إيجناتوفا
التهمةاحتيال بمبلغ 4 مليارات دولار
العملة الاحتياليةOneCoin
آخر ظهورأكتوبر 2017

مقدمة

رصدت أجهزة الأمن الأمريكية مكافأة ضخمة تصل إلى 5 ملايين دولار لأي شخص يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على روجا إيجناتوفا، المرأة المطلوبة رقم واحد بين نساء العالم.

زيادة المكافأة

في السابق، كان مكتب التحقيقات الفيدرالي يعرض 100 ألف دولار فقط لمن يقدم معلومات عن إيجناتوفا، التي تعتبر العقل المدبر لأحد أكبر مخططات الاحتيال في التاريخ. ولكن تم رفع المكافأة إلى 5 ملايين دولار مؤخراً.

لقب “الملكة المشفرة المفقودة”

وصفت جريدة “Metro” البريطانية روجا إيجناتوفا بأنها “الملكة المشفرة المفقودة”. وقد تورطت في عمليات احتيال كبيرة على حاملي العملات الرقمية المشفرة، مما جعلها المرأة الأخطر في العالم.

تفاصيل الاحتيال

روجا المولودة في بلغاريا والتي تحمل الجنسية الألمانية، اتهمت بإدارة واحدة من أكبر عمليات الاحتيال في مجال العملات المشفرة، حيث قامت بخداع المستثمرين بمبلغ ضخم يبلغ 4 مليارات دولار عبر بيع عملة مشفرة وهمية تُدعى (OneCoin) في عام 2014.

اختفاء مفاجئ

اختفت روجا في عام 2017 وهي في عمر 43 عاماً دون أن تترك أي أثر. ومنذ عام 2022، أدرج اسمها في قائمة المطلوبين لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي.

تحريات مكتب التحقيقات الفيدرالي

وفقاً لمعلومات مكتب التحقيقات، يُعتقد أن إيجناتوفا تسافر مع حراس مسلحين أو رفاق، وربما أجرت جراحة تجميلية أو غيّرت مظهرها بشكل كبير.

استخدام جواز سفر ألماني

يعتقد أن إيجناتوفا تستخدم جواز سفر ألماني للتنقل بين دول مثل روسيا، اليونان، وأوروبا الشرقية. وهناك تكهنات بأنها ربما قُتلت على يد المافيا البلغارية.

الفرار الأخير

شوهدت إيجناتوفا آخر مرة على متن طائرة من شركة “ريان إير” في طريقها من صوفيا إلى أثينا في 25 أكتوبر 2017، بعدما فرّت من شقة صديق أمريكي عندما علمت أنه يتعاون مع مكتب التحقيقات الفيدرالي.

تكهنات بقتلها

في عام 2018، كشفت وثائق بحوزة مسؤول شرطة بلغاري مقتول أن روجا ربما قُتلت على متن يخت فاندرمافيا، وزُعم أن جسدها قُطّع وألقي في البحر. ومع ذلك، الشاهد كان مخموراً بشدة عندما أدلى بهذه المعلومات.

الأسئلة الشائعة (FAQ)

ما هي المكافأة المعلنة لمن يدلي بمعلومات عن روجا إيجناتوفا؟

المكافأة هي 5 ملايين دولار.

ما هي التهمة الموجهة إلى روجا إيجناتوفا؟

التهمة هي الاحتيال بمبلغ 4 مليارات دولار عبر عملة مشفرة وهمية تدعى OneCoin.

متى كان آخر ظهور لروجا إيجناتوفا؟

آخر ظهور لها كان في 25 أكتوبر 2017.

ما هي التكهنات حول مصير روجا إيجناتوفا؟

هناك تكهنات بأنها ربما قُتلت على يد المافيا البلغارية.



اقرأ أيضا