النقاط الرئيسية

النقاطالتفاصيل
التكلفة52 مليون ريال
طول الجسر306 أمتار
مكونات الجسرثلاث حارات مرورية، ممر مشاة، وممر للدراجات
هدف المشروعتحقيق رؤية 2030 وتحسين البنية التحتية

افتتاح جسر المدينة الحضرية في حائل

افتتح أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد جسر المدينة الحضرية الذي يُعد أحد مشاريع المرحلة النوعية الجديدة لتطوير مدينة حائل، بتكلفة بلغت 52 مليون ريال.

تفاصيل المشروع

يبلغ طول الجسر 306 أمتار، ويتميز بتصميم مزدوج. يتكون الاتجاه الواحد للجسر من ثلاث حارات مرورية بعرض 9.9 متر. كما يحتوي الجسر على ممر مشاة بعرض 3 أمتار وممر للدراجات بعرض 2.55 متر. الجسر مجهز بجميع الخدمات الكهربائية ووسائل السلامة اللازمة لمستخدميه.

تحسين البنية التحتية

رفع الأمير عبدالعزيز بن سعد الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده، على الدعم السخي والمستمر لتنمية وتطوير مناطق المملكة في هذا العهد التنموي الزاهر.

أكد الأمير أن هذا المشروع يمثل خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال تحسين البنية التحتية وتقديم خدمات متميزة لسكان مدينة حائل.

أهمية المشروع

يمثل جسر المدينة الحضرية في حائل إضافة نوعية للبنية التحتية في المنطقة، إذ يسهم في تسهيل حركة المرور وتقليل الازدحام المروري في المدينة. كما يوفر ممرات آمنة للمشاة والدراجين، مما يشجع على ممارسة النشاط البدني.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر الجسر وسائل السلامة اللازمة لجميع مستخدميه، ما يضمن تجربة آمنة ومريحة.

يأتي افتتاح جسر المدينة الحضرية في حائل كجزء من الجهود المستمرة لتطوير البنية التحتية في المملكة، وتحقيق رؤية 2030 التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة وتوفير بيئة حضرية متكاملة.

الأسئلة الشائعة

ما هي تكلفة جسر المدينة الحضرية في حائل؟

52 مليون ريال

ما هو طول الجسر؟

306 أمتار

ما هي مكونات الجسر؟

ثلاث حارات مرورية، ممر مشاة، وممر للدراجات

ما هو الهدف من هذا المشروع؟

تحقيق رؤية 2030 وتحسين البنية التحتية



اقرأ أيضا