النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
اكتشافات الزيت غير التقليدياكتشاف حقلي “اللدام” و”الفروق” في المنطقة الشرقية
اكتشافات الغاز الطبيعياكتشاف حقول “الجهق”، “الكتوف” و”حنيفة” في الربع الخالي
مكامن جديدةمكامن “عنيزة ب/ج” و”مزاليج” و”الفاضلي”

اكتشافات الزيت الجديدة

حقل اللدام

تمكنت شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) من اكتشاف حقل “اللدام” للزيت غير التقليدي في المنطقة الشرقية. تدفق الزيت العربي الخفيف جدًا من بئر (لدام-2) بمعدل **5100 برميلًا** في اليوم، مصحوبًا بـ **4.9 مليون قدم مكعبة** قياسية من الغاز في اليوم.

حقل الفروق

كما تم اكتشاف حقل “الفروق” للزيت غير التقليدي في المنطقة الشرقية. تدفق الزيت العربي الخفيف جدًا من بئر (الفروق-4) بمعدل **4557 برميلًا** في اليوم، مصحوبًا بـ **3.79 مليون قدم مكعبة** قياسية من الغاز في اليوم.

مكمن عنيزة ب/ج

تم اكتشاف مكمن “عنيزة ب/ج” في حقل “مزاليج” في المنطقة الشرقية، حيث تدفق الزيت العربي الخفيف من بئر (مزاليج-62) بمعدل **1780 برميلًا** في اليوم، مصحوبًا بـ **0.7 مليون قدم مكعبة** قياسية من الغاز في اليوم.

اكتشافات الغاز الطبيعي

حقل الجهق

اكتُشِف حقل “الجهق” في الربع الخالي، حيث تدفق الغاز الطبيعي من مكمن “العرب-ج” في بئر (الجهق-1) بمعدل **5.3 مليون قدم مكعبة** قياسية في اليوم، ومن مكمن “العرب-د” في البئر نفسها بمعدل **1.1 مليون قدم مكعبة** قياسية في اليوم.

حقل الكتوف

اكتُشِف حقل “الكتوف” في الربع الخالي، حيث تدفق الغاز الطبيعي في بئر (الكتوف-1) بمعدل **7.6 مليون قدم مكعبة** قياسية في اليوم، مصحوبًا بـ **40 برميلًا** يوميًا من المكثفات.

مكمن حنيفة

تم اكتشاف مكمن “حنيفة” في حقل “عسيكرة” في الربع الخالي، حيث تدفق الغاز الطبيعي في بئر (عسيكرة-6) بمعدل **4.9 مليون قدم مكعبة** قياسية في اليوم، ومن مكمن “الفاضلي” في البئر نفسها بمعدل **0.6 مليون قدم مكعبة** قياسية في اليوم، مصحوبًا بـ **100 برميل** يومياً من المكثفات.

تصريحات وزير الطاقة

اختتم وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز تصريحه بحمد الله وجل وعلا، وشكره على ما أنعم به من اكتشافات جديدة. ورفع التهنئة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، معبراً عن أمله في دوام الأمن والأمان والازدهار للمملكة وشعبها.

FAQ

ما هي أهم الاكتشافات الجديدة التي أعلنت عنها أرامكو؟

أرامكو أعلنت عن اكتشاف حقلين للزيت غير التقليدي وثلاث حقول للغاز الطبيعي.

أين تقع حقول الزيت الجديدة التي اكتشفتها أرامكو؟

تقع حقول الزيت الجديدة في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية.

ما هي كمية الغاز المكتشفة في حقل “الجهق”؟

تم اكتشاف 5.3 مليون قدم مكعبة قياسية يومياً من مكمن “العرب-ج” و1.1 مليون قدم مكعبة قياسية من مكمن “العرب-د”.

كيف عبر وزير الطاقة عن اكتشافات أرامكو الجديدة؟

عبر وزير الطاقة عن شكره لله ورفع التهنئة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده.



اقرأ أيضا