النقاط الرئيسية

أستراليا تصنف الحوثيين كجماعة إرهابية
قرار الحكومة الأسترالية يأتي بناءً على توصية من وكالات الأمن
تعرض سفينتين تجاريتين لحادثة في اليمن

الإعلان

تصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية

أعلنت أستراليا اليوم (الخميس) تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية بناء على توصية من وكالات الأمن لدورهم في العمليات الإرهابية التي استهدفت الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

وقال النائب العام في أستراليا مارك دريفوس كيه سي في بيان اليوم: «أدرجت الحكومة الأسترالية الحوثيين منظمة إرهابية بموجب القانون الجنائي لعام 1995، موضحاً أن الهجمات العنيفة التي شنها الحوثيون في خليج عدن والمنطقة المحيطة بها أدت إلى مقتل مدنيين واحتجاز رهائن وتعطيل الحقوق والحريات الملاحية في المياه المحيطة بشبه الجزيرة العربية، مما أدى إلى تقويض الأمن البحري والازدهار العالمي».

تعرض السفن التجارية في اليمن

في غضون ذلك، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم تعرض سفينتين تجاريتين لحادثة قبالة مدينة الحديدة وميناء المخاء في اليمن، مؤكدة أن طاقم السفينتين بخير وفي الطريق إلى الميناء التالي.

وأوضحت الهيئة أنها تلقت تقريرا من قبل إحدى السفن بتعرضها لهجوم صاروخي على بعد 98 ميلا بحريا جنوب الحديدة وتم الاقتراب منها بشكل مثير للريبة، داعية كافة السفن في تلك المنطقة إلى توخي الحذر، والإبلاغ عن أي حادثة تواجهها.

الهجمات في اليمن

جاء ذلك بالتزامن مع تعرض سفينة تجارية لمقذوف في المياه على بعد نحو 33 ميلا بحريا جنوب المخا باليمن، وفقاً لوكالة أمبري البحرية.

وكانت وسائل إعلام حوثية قالت أمس إن مطار الحديدة تعرض لقصف من الطيران الأمريكي والبريطاني ولم تعلن عن أي خسائر، فيما ذكرت القيادة المركزية الأمريكية في وقت سابق اليوم أن قواتها اعترضت 4 مسيّرات أطلقتها المليشيا من مناطق سيطرتها في اليمن أمس في تهديد وشيك لقوات التحالف والسفن التجارية.

FAQ

هل قامت أستراليا بتصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية؟

نعم، أعلنت أستراليا اليوم تصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية.

ما هي الأسباب وراء قرار أستراليا؟

بناءً على توصية من وكالات الأمن لدور الحوثيين في الهجمات الإرهابية بالبحر الأحمر.

هل تم تعرض سفن تجارية لهجمات في اليمن؟

نعم، تعرضت سفينتين تجاريتين لحادثات في قبالة مدينة الحديدة وميناء المخاء.

ماذا يجب على السفن في تلك المنطقة أن تفعل؟

توخي الحذر والإبلاغ عن أي حادثة تواجهها واتخاذ الاحتياطات اللازمة للسلامة.

اقرأ أيضا