إعفاء المعلم من الإشراف اليومي والنشاط: هل هي خطوة نحو تحسين التعليم؟

إعفاء المعلم من الإشراف اليومي والنشاط: هل هي خطوة نحو تحسين التعليم؟

النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
الإعفاءمعلم المكلف جزئيا مع نسبة 50% أو أكثر من الحصص.
التنسيقتعاون المعلم مع مدراء المدارس في الاختبارات.
الأداء الوظيفييتم احتسابه في مختلف الغياب والإجازات.
العودة للمدرسة الأساسيةللأولوية إذا كان هناك احتياج.

الإعفاء من الإشراف اليومي

أصبح **دليل الاستثمار** الأقصى لشاغلي الوظائف التعليمية يوفر **الإعفاء** لمعلمين المكلفين جزئياً في مدارس أخرى من **الانتظار** والإشراف اليومي. ذلك يحدث عندما تكون نسبة الحصص التي يدرسها المعلم تزيد عن **50%**.

التوجيهات للمعلمين

تتطلب هذه الخطوة **تنسيقاً** مباشراً بين مديري المدارس المعنية، حيث يجب على مدير المدرسة التي يُكلف فيها المعلم التعاون مع المعلم ومدير المدرسة الأصلية ومكتب التعليم بخصوص **الاختبارات**.

احتساب الأداء الوظيفي

يُحسب الأداء الوظيفي للمعلم بناءً على **الغياب** المتنوع، سواء كان بعذر أو بدون عذر، بالإضافة إلى الموافقة على **الإجازات** والمشاركات الوطنية والرياضة. هذا يُرفع إلى **مدير المدرسة المكلف** لأخذ القرار المناسب.

العودة إلى المدرسة الأصلية

في حالة احتياج المدرسة الأساسية إلى المعلم المكلف، يتم **إعطاؤه الأولوية** في العودة إلى مدرسته الأصلية، ما لم يتعارض ذلك مع **المصلحة التعليمية**.

سد الاحتياج التعليمي

يجب تكليف معلم آخر لسد الاحتياج التعليمي في المدرسة التي كان مكلف بها، مع الاعتماد على **النماذج التشغيلية** للتعليم الإلكتروني عند الحاجة.

FAQ

ما هي نسبة الحصص اللازمة للإعفاء؟

يجب أن تكون 50% أو أكثر.

كيف يتم احتساب الأداء الوظيفي؟

يُحتسب بناءً على الغياب والإجازات.

من يحدد العودة إلى المدرسة الأصلية؟

مدير المدرسة المكلف يحدد ذلك.

ماذا عن التعليم الإلكتروني؟

يمكن استخدامه لسد الاحتياج التعليمي.



اقرأ أيضا

Pin It on Pinterest

Share This