النقاط الرئيسية
النقطة | التفاصيل |
---|---|
الإعفاء | معلم المكلف جزئيا مع نسبة 50% أو أكثر من الحصص. |
التنسيق | تعاون المعلم مع مدراء المدارس في الاختبارات. |
الأداء الوظيفي | يتم احتسابه في مختلف الغياب والإجازات. |
العودة للمدرسة الأساسية | للأولوية إذا كان هناك احتياج. |
الإعفاء من الإشراف اليومي
أصبح **دليل الاستثمار** الأقصى لشاغلي الوظائف التعليمية يوفر **الإعفاء** لمعلمين المكلفين جزئياً في مدارس أخرى من **الانتظار** والإشراف اليومي. ذلك يحدث عندما تكون نسبة الحصص التي يدرسها المعلم تزيد عن **50%**.
التوجيهات للمعلمين
تتطلب هذه الخطوة **تنسيقاً** مباشراً بين مديري المدارس المعنية، حيث يجب على مدير المدرسة التي يُكلف فيها المعلم التعاون مع المعلم ومدير المدرسة الأصلية ومكتب التعليم بخصوص **الاختبارات**.
احتساب الأداء الوظيفي
يُحسب الأداء الوظيفي للمعلم بناءً على **الغياب** المتنوع، سواء كان بعذر أو بدون عذر، بالإضافة إلى الموافقة على **الإجازات** والمشاركات الوطنية والرياضة. هذا يُرفع إلى **مدير المدرسة المكلف** لأخذ القرار المناسب.
العودة إلى المدرسة الأصلية
في حالة احتياج المدرسة الأساسية إلى المعلم المكلف، يتم **إعطاؤه الأولوية** في العودة إلى مدرسته الأصلية، ما لم يتعارض ذلك مع **المصلحة التعليمية**.
سد الاحتياج التعليمي
يجب تكليف معلم آخر لسد الاحتياج التعليمي في المدرسة التي كان مكلف بها، مع الاعتماد على **النماذج التشغيلية** للتعليم الإلكتروني عند الحاجة.
FAQ
ما هي نسبة الحصص اللازمة للإعفاء؟
يجب أن تكون 50% أو أكثر.
كيف يتم احتساب الأداء الوظيفي؟
يُحتسب بناءً على الغياب والإجازات.
من يحدد العودة إلى المدرسة الأصلية؟
مدير المدرسة المكلف يحدد ذلك.
ماذا عن التعليم الإلكتروني؟
يمكن استخدامه لسد الاحتياج التعليمي.