النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
الهجوم على السفارة الإسرائيليةرجل هاجم شرطيا بسهم في بلغراد
رد فعل الشرطةالشرطي أطلق النار دفاعاً عن النفس
حالة المصابالشرطي الجريح يخضع لعملية جراحية
التحقيقاتتم اعتقال العديد من الأشخاص

الهجوم على السفارة الإسرائيلية في بلغراد

أعلن وزير الداخلية الصربي إيفيكا داتشيتش اليوم (السبت) مقتل رجل هاجم شرطياً من حراسة السفارة الإسرائيلية في العاصمة بلغراد عبر سهم أطلقه، موضحاً أن الشرطي استخدم سلاحاً دفاعاً عن النفس ضد المهاجم الذي قضى متأثراً بجروحه.

وقال الوزير: «في حوالي الساعة 1100 صباحاً (0900 ت ج) أطلق مجهول سهماً بواسطة قوس على عنصر من قوات حراسة السفارة الإسرائيلية وأصابه في رقبته»، مبيناً أن **المهاجم قضى متأثراً بجروحه**.

تفاصيل الهجوم

وأفاد داتشيتش بأن الشرطي كان في موقع حراسته وأن المهاجم اقترب منه عدة مرات وسأله عن مكان أحد المتاحف، مشيراً إلى أن منفذ الهجوم كان يحمل حقيبة أخرج منها فجأة قوسًا وسهمًا أطلقه على الحارس.

ولفت الوزير إلى أن العديد من الأشخاص اعتقلوا لأسباب احترازية وتم **تعزيز الإجراءات الأمنية** بشكل عام في بلغراد، مضيفاً: «ليس هناك شك في أن هذا عمل إرهابي موجه ضد الدولة الصربية وأحد أفراد الدرك».

حالة المصاب والتحقيقات

وأكد أن الشرطي الجريح يخضع لعملية جراحية في المستشفى، وأن **النيابة العامة **تولت القضية وهناك بعض المؤشرات على أنهم (المحتجزون) معروفون بالفعل لدى أجهزة الأمن، لكن الأمر غير مؤكد.

وأحاط محققون من الشرطة يرتدون ملابس الفحص الجنائي البيضاء بجثة المشتبه به في الشارع أمام المبنى، وعج المكان بمركبات الشرطة.

رد وزارة الخارجية الإسرائيلية

ومن جانبها، قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إنه كانت هناك محاولة لشن هجوم إرهابي في محيط السفارة الإسرائيلية في بلغراد، موضحة أن السفارة مغلقة ولم يُصب أي من موظفيها. ويجري **التحقيق في ملابسات الواقعة**.

الأسئلة الشائعة (FAQ)

ما هو تفاصيل الهجوم على السفارة الإسرائيلية؟

رجل أطلق سهماً على شرطي استجابة لدفاع عن النفس.

ماذا حدث للشرطي المصاب؟

الشرطي الجريح يخضع لعملية جراحية في المستشفى.

ماذا كان رد فعل السلطات الصربية؟

تم اعتقال العديد من الأشخاص وتعزيز الإجراءات الأمنية.

ما هو موقف وزارة الخارجية الإسرائيلية؟

أكدوا أن السفارة مغلقة ولم يُصب أي موظف، والتحقيق جاري.



اقرأ أيضا