النقاط الرئيسية

إحباط تهريب3,633,978 حبة كبتاغون
إرساليةمعدات حديدية
عدد المقبوض عليهمشخصان
رقم البلاغات الأمنية1910

إحباط محاولة التهريب

تمكنت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” في ميناء جدة الإسلامي من إحباط محاولة تهريب **3,633,978 حبة كبتاغون**، تم العثور عليها مخبأة داخل إرسالية واردة إلى السعودية عبر الميناء.

تفاصيل العملية

أوضحت الهيئة أن الإرسالية التي وصلت عبر منفذ ميناء جدة الإسلامي كانت عبارة عن **”معدات حديدية”**، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية والوسائل الحية، تم العثور على هذه الكمية الكبيرة من الحبوب مخبأة ضمن الإرسالية.

التنسيق والضبط

وأكدت الهيئة أنه بعد ضبط المهربات، تم التنسيق مع **المديرية العامة لمكافحة المخدرات** لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل السعودية، وأسفر ذلك عن القبض على **شخصين**.

تعزيز الأمن المجتمعي

تشديد الرقابة الجمركية

أكدت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” استمرارها في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات السعودية، والوقوف بالمرصاد أمام محاولات التهريب، بهدف تعزيز **أمن وحماية المجتمع** والحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات.

التعاون مع المجتمع

دعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني، وذلك من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية **(1910)** أو عبر البريد الإلكتروني (1910@zatca.gov.sa) والرقم الدولي **(00966114208417)**، وتأكد الهيئة أنها تقوم باستقبال البلاغات بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمبلغ في حال صحة المعلومات.

الأسئلة الشائعة

ما هي الكمية التي تم إحباط تهريبها؟

تم إحباط تهريب 3,633,978 حبة كبتاغون.

من الذي تم القبض عليه؟

تم القبض على شخصين.

كيف يمكن الإبلاغ عن التهريب؟

يمكن الإبلاغ عبر الرقم 1910 أو البريد الإلكتروني 1910@zatca.gov.sa.

هل يتم تقديم مكافأة للمبلغين؟

نعم، تُمنح مكافأة مالية للمبلغ في حال صحة المعلومات.



اقرأ أيضا