النقاط الرئيسية:

إعلان نتائج حركة النقل الداخلية للمعلمين والمعلمات للعام الدراسي الحالي 1445هـ في الـ8 من ذي القعدة القادم
أهمية التأكد من استكمال مديري ومديرات المدارس لإسناد الجدول الدراسي للمعلمين والمعلمات في نظام «نور»
متابعة استكمال الجدول الدراسي خلال الأسبوعين الأولين من بداية العام الدراسي الجديد 1446هـ وبداية كل فصل دراسي

تفاصيل الخبر:

فيما تستعد إدارات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة لإعلان نتائج حركة النقل الداخلية للمعلمين والمعلمات للعام الدراسي الحالي 1445هـ في الـ8 من ذي القعدة القادم، أكدت وزارة التعليم، أهمية التأكد من استكمال مديري ومديرات المدارس لإسناد الجدول الدراسي للمعلمين والمعلمات في نظام «نور» ومتابعة ذلك خلال الأسبوعين الأولين من بداية العام الدراسي الجديد 1446هـ وبداية كل فصل دراسي.

إجراءات النقل الداخلي والخارجي:

  • إتاحة جميع الشرائح والمدارس التي لم يصدر قرار بإغلاقها للتقديم عليها خلال فترة إجراءات النقل الداخلي وفق الاحتياج والموازنة المعتمدة.

وأوضحت الوزارة، في تعميم تبليغ نتيجة إجراءات النقل الخارجي والخطوات الإجرائية للنقل الداخلي للعام الدراسي الحالي 1445هـ إتاحة جميع الشرائح والمدارس التي لم يصدر قرار بإغلاقها للتقديم عليها خلال فترة إجراءات النقل الداخلي وفق الاحتياج والموازنة المعتمدة.

وأشارت، إلى أن أولوية النقل على المرحلة تكون وفق نوع ومرحلة المؤهل حسب قانون النقل الموجود في نظام نور مع استثمار شاغلي الوظائف التعليمية الحاصلين على البرامج التأهيلية المعدة ضمن مشروع الاستثمار الأمثل للكوادر التعليمية وفق الاحتياج التعليمي والموازنة.

وشددت الوزارة، على أن ينقل معلمو المدارس المغلقة والمضمومة وفق الاحتياج التعليمي والموازنة داخل القطاع، وذلك بتسجيل رغباتهم وترتيب جميع شرائح القطاع، وفي حال عدم ترتيبها يتم إدراجها تلقائياً وفق إعدادها في النظام للمصلحة التعليمية ونقل وفر المعلمين داخل القطاع حسب الاحتياج التعليمي والموازنة من خلال إدراجهم في إجراءات النقل الداخلي بعد إبلاغهم بتسجيل رغباتهم وترتيب جميع شرائح القطاع، وفي حال عدم ترتيبها يتم إدراجها تلقائياً وفق إعدادها في النظام.

أسئلة وأجوبة:

س1: متى ستعلن النتائج النقل الداخلية للمعلمين والمعلمات؟

الجواب: سيتم الإعلان عن النتائج في الـ8 من ذي القعدة القادم.

س2: ما هي الشروط للتقدم للنقل الداخلي؟

الجواب: يتم السماح بالتقديم للنقل الداخلي لجميع الشرائح والمدارس التي لم يصدر قرار بإغلاقها.

س3: ما هي أهمية إسناد الجدول الدراسي في نظام “نور”؟

الجواب: يعتبر إسناد الجدول الدراسي للمعلمين والمعلمات في نظام “نور” أمرًا هامًا لتنظيم العملية التعليمية.




اقرأ أيضا