النقاط الرئيسية

النقاطالتفاصيل
موقع الحريقجبل محاذي لطريق عقبة الباحة
سبب الانتشارالرياح النشطة
الإجراءات المتخذةتوجيهات الأمير حسام بن سعود ومشاركة جهات حكومية
جهود الدفاع المدنيتكثيف الجهود لإخماد الحريق بسرعة

متابعة الأمير حسام بن سعود للحريق

تابع أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز الحريق الذي نشب في أحد الجبال المحاذية لطريق عقبة الباحة. عملت فرق الدفاع المدني على إخماد الحريق، وساهمت الرياح النشطة في سرعة انتشاره، ولكن ولله الحمد لم تسجل أي إصابات.

توجيهات الأمير لدعم الجهود

وجّه الأمير حسام بن سعود بدعم فرق الدفاع المدني من خلال مشاركة جميع الجهات الحكومية أعضاء لجنة الدفاع المدني الرئيسية. جاءت هذه التوجيهات لتكثيف الجهود الرامية إلى سرعة إخماد الحريق. كما وجه مدير الدفاع المدني بالمنطقة بمتابعة جميع الإجراءات النظامية لمعرفة مسببات الحريق.

أعمال فرق الدفاع المدني

ما زالت فرق الدفاع المدني تعمل ميدانياً على إخماد الحريق الذي نشب في جبال عقبة الباحة، وانتشر بفعل الرياح والحشائش منذ عصر يوم الجمعة.

حريق منطقة القصيم

من جهة ثانية، أخمدت فرق الدفاع المدني بمنطقة القصيم حريقاً في أشجار وادي الرمة، دون تسجيل أي إصابات. وأكد الدفاع المدني أن الحريق تم إخماده بعد أن توجهت الفرق إلى الموقع، وبدأت عمليات الإطفاء بشكل فوري واحترافي.

تحقيقات لمعرفة أسباب الحريق

علمت مصادر «عكاظ» أن الدفاع المدني فتح تحقيقاً موسعاً لمعرفة أسباب اندلاع الحريق في الأشجار. وتتضمن التحقيقات دراسة عدة احتمالات منها ارتفاع درجات الحرارة أو وجود أسباب أخرى قد تكون وراء الحريق.

إشادة بجهود فرق الدفاع المدني

أثنى العديد من المواطنين على الجهود الكبيرة التي بذلها رجال الدفاع المدني في محافظة الرس. فقد أظهروا بسالة واحترافية عالية في التعامل مع الحريق، ما ساهم في إخماده في وقت وجيز وتقليل الأضرار المحتملة.

دعوات لتعزيز التوعية

دعا خبراء الطقس إلى ضرورة تعزيز التوعية بين المواطنين حول كيفية التعامل مع الحرائق وكيفية تجنبها، خصوصاً في فترات ارتفاع درجات الحرارة.

FAQ

كيف بدأ الحريق في الباحة؟

اندلع الحريق في جبل محاذي لطريق عقبة الباحة وساهمت الرياح النشطة في انتشاره.

ماذا كانت استجابة الأمير حسام بن سعود؟

وجّه بدعم فرق الدفاع المدني ومشاركة جميع الجهات الحكومية لتكثيف الجهود لإخماد الحريق.

هل سجلت أي إصابات في الحريق؟

لم تُسجل أي إصابات ولله الحمد.

ما الجهود المبذولة في القصيم؟

أخمدت فرق الدفاع المدني حريقاً في أشجار وادي الرمة دون تسجيل أي إصابات.



اقرأ أيضا